1.9 مليون دينار لدراسة تطوير طريق الفحيحيل

نشر في 06-04-2018
آخر تحديث 06-04-2018 | 00:00
الحصان مكرما خليفة
الحصان مكرما خليفة
أكدت مديرة إدارة التصميم في الهيئة العامة للطرق والنقل البري م. سهى أشكناني أنه يجري حاليا تنفيذ اتفاقية دراسة الجدوى والتصميم التمهيدي لتحسين أداء طريق الفحيحيل السريع (طريق 30)، موضحة أن التكلفة الإجمالية للاتفاقية تبلغ 1.899 مليون دينار.

وأوضحت أشكناني، في تصريح صحافي، أنه تم الانتهاء من الأعمال المساحية والطبوغرافية والجيوتقنية وأعمال فحص التربة، وجار العمل لدراسة النماذج المرورية والعد المروري لهذا المشروع، كما تم عرضه على لجنة الدراسات المرورية المشكلة من جهات معنية بالدولة (البلدية والمرور) لاختيار البديل الأنسب للنموذج المروري.

وذكرت أن المشروع يهدف، في مجمله، إلى تحسين جودة الطريق القائم طبقا لخطة التنمية نظرا للكثافة المرورية العالية الحالية على الطريق، الذي يعتبر من أكثر الطرق كثافة وازدحاما في الكويت، وذلك لربطه الكثير من المناطق المهمة على جانبيه مثل الأحمدي والفحيحيل والفنطاس والعقيلة بمدينة الكويت.

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن تطوير طريق الفحيحيل ليكون طريقا سريعا مرتفعا بطول إجمالي ٣٨ كيلو مترا ابتداء من تقاطعه مع شارع السور في مدينة الكويت شمالا وعند التقاطع رقم (١) في الدائري الأول وانتهاء عند التقاطع رقم (٧٨) جنوب الأحمدي مع ميناء عبدالله، إضافة إلى تطوير ٢٢ تقاطعاً و١٢ جسر مشاة على طول امتداد هذا الطريق.

من جانب آخر، كرّم المدير العام للهيئة م. أحمد الحصان مدير إدارة الطرق السريعة م. ضاري خليفة، صباح أمس، على جهوده ومساهمته الفعالة ودوره في نجاح مشاريع الهيئة بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة م. سعود النقي.

back to top