149 مليار دولار عطاءات «الإنشاء» الخليجية في 2018

نشر في 01-04-2018
آخر تحديث 01-04-2018 | 00:00
No Image Caption
تشير التوقعات إلى أن قيمة عطاءات المقاولين في أسواق البناء والبنية التحتية والطاقة على مستوى منطقة الخليج ستبلغ نحو 148.7 مليار دولار عام 2018.

وربطت التقارير والدراسات السوقية ارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنفاق الحكومي، بارتفاع الطلب في قطاع الإنشاءات بدول مجلس التعاون الخليجي.

ووفقاً لورقة عمل أعدها متخصصون في مجال الأبحاث في Ventures Onsite، ستحتفظ المباني بنصيب الأسد، وستظل الإمارات في مقدمة إجمالي عطاءات مقاولي الإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي لهذا العام.

وتشير التقديرات إلى أن قيمة عطاءات مقاولات البناء بقيمة 79.1 مليار دولار ستكون من نصيب المباني في دول مجلس التعاون الخليجي، تليها مشاريع الطاقة (44.9 مليار دولار)، والبنية التحتية (24.6 ملياراً)

وصدر تقرير مارس 2018 تحت عنوان «لمحة عن صناعة الإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي»، قبل المعرض التجاري «هاردوير آند تولز الشرق الأوسط 2018»، الذي سيقام غداً ويستمر ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد المعرض الوحيد المخصص للأدوات، والمعدات، والمواد، والماكينات والآلات، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 115 عارضاً يعرضون أكثر من 180 علامة تجارية تستهدف قطاع الإنشاءات في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن أحمد باولس الرئيس التنفيذي في «ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط»، الشركة المنظمة للمعرض قوله، إن «الاستثمارات المستمرة في البنية التحتية والمشاريع التجارية، فضلاً عن الأحداث الدولية الضخمة المرتقبة في دول مجلس التعاون الخليجي، تواصل دفع عجلة النشاط الإنشائي في المنطقة».

back to top