الأبيض أسقط «طائرة» القادسية في مباراة نهايتها مؤسفة

تأهل كاظمة والعربي والتضامن لنصف نهائي الكأس

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:02
تأهل الكويت وكاظمة والعربي والتضامن للدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، بعد فوزها على القادسية والساحل والشباب والفحيحيل في ربع نهائي المسابقة.
تأهل فريق الكويت حامل اللقب للدور نصف النهائي في بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة إثر فوزه الصعب على نظيره القادسية بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين (25-14، 20-25، 21-25، 25-23، 15-13) في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على صالة يوسف الغانم بنادي كاظمة، وانتهت بشكل مؤسف بعد الاعتداء على الحكم الاول للقاء عادل الحربي وبعض مساعديه، وذلك ضمن الدور ربع النهائي للبطولة.

وأسفرت نتائج بقية مباريات "ربع النهائي" التي جرت أمس الاول، عن فوز كاظمة على الساحل بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء، وبنفس النتيجة تغلب التضامن على الفحيحيل، كما فاز العربي على الشباب بثلاثة أشواط لشوط واحد.

وبهذه النتائج سيلتقي يوم الثلاثاء المقبل في نصف نهائي البطولة، الكويت مع التضامن، بينما يلعب كاظمة مع العربي على صالة نادي القادسية.

الكويت والقادسية

اتسمت مباراة الكويت والقادسية بالندية والاثارة، ودنت الافضلية في البداية لمصلحة الابيض بفضل الدفاع الجيد عن المنطقتين الخلفية والامامية، إضافة الى قوة الضاربين عبدالله جاسم ويعقوب عدنان مستغلين البداية المتواضعة من جانب القادسية.

ومع بداية الشوط الثاني انتفض الاصفر بعدما نجح مدربه التونسي محمد كعبار في تنظيم صفوفه واستعاد لاعبوه اتزانهم بحوائط صد قوية أجهضت محاولات مهاجمي الكويت، اضافة إلى الدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية، وتألق سعد صالح وبدر جوهر وراشد عنبر في الضرب الساحق على طرفي الشبكة، لينهي القادسية الشوطين الثاني والثالث لمصلحته.

اشتراك السليم

مع بداية الشوط الرابع دفع مدرب الابيض خالد بلعيد بنجمه عامر السليم آخر أوراقه في المباراة والذي تحامل على إصابته، ونجح في إعادة الاتزان لحوائط الصد، وتميز بالضرب السريع من منتصف الشبكة إلى جانب تألق سلطان خلف وعبدالله جاسم في الضرب الساحق لينهي الكويت الشوط لمصلحته.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الخامس الفاصل فكانت البداية لمصلحة الكويت ثم نجح الاصفر رغم حصول لاعبه عبدالناصر العنزي على بطاقة حمراء بنقطة 7-5 في العودة والتقدم 12-8، لكن تسرع لاعبيه، خصوصا راشد عنبر الذي اضاع ثلاث نقاط متتالية وبعض الاخطاء الشخصية، استغلها مخضرمو الكويت في تعديل النتيجة وحسم الشوط والمباراة لمصلحتهم.

وأدار اللقاء الحكمان عادل الحربي (أول) وعباس اشكناني (ثان).

الأحداث المؤسفة

وعقب نهاية اللقاء اشتعلت صالة كاظمة بأحداث شغب مؤسفة جدا، بعدما تعرض حكم المباراة عادل الحربي لاعتداء وضرب مبرح من لاعب القادسية عبدالله عبدالصمد الذي كان مستبعداً من تشكيلة المباراة، وبعض جماهير القادسية الموجودين داخل الصالة، ولولا تدخل رجال الأمن ومتابعي المباراة ولاعبي الفريقين لتفاقم الموقف بشكل أكبر.

وبعدها اشتعلت الاحداث مرة أخرى، وتم الاعتداء على حامل الراية نواف الشمري، وكذلك مراقب المباراة أحمد عبدالحسين، وتدخل الامن والمتابعون حتى تمت السيطرة على الموقف نهائياً.

وعقب ذلك توجه الحربي والشمري إلى المستشفى الاميري لإجراء الكشف الطبي وعمل تقرير بالاصابات التي لحقت بهما، وقاما صباح أمس بالإضافة إلى أحمد عبدالحسين بتسجيل قضية في المخفر.

من جانب آخر، علمت "الجريدة" أن لاعبي القادسية الشقيقين عبدالله وعبدالناصر عبدالصمد قاما بتسجيل قضية ضد الحربي في المخفر بناء على الاصابات التي لحقت بهما خلال "الأحداث".

500 دينار من النصف

قرر عضو مجلس إدارة نادي الكويت مدير لعبة الكرة الطائرة محمد النصف صرف مكافأة وقدرها 500 دينار لكل لاعب في الفريق بمناسبة التأهل لنصف نهائي البطولة.

back to top