«الأغذية العالمي» يكرّم الكويت على رئاستها في الدورة الماضية

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:03
المدير التنفيذي لبرنامج الا غذية العالمي يكرم ممثل الكويت يوسف جحيل بمناسبة نهاية رياسته لدورة المجلس التنفيذي للوكالة الدولية
المدير التنفيذي لبرنامج الا غذية العالمي يكرم ممثل الكويت يوسف جحيل بمناسبة نهاية رياسته لدورة المجلس التنفيذي للوكالة الدولية
كرّم برنامج الأغذية العالمي الكويت على رئاستها الناجحة والنشيطة للمجلس التنفيذي للبرنامج في دورته المنتهية، وتقديرا لدور الكويت الريادي في دعم جهوده الإنسانية.

جاء ذلك خلال احتفال خاص في ختام الاجتماع الأخير للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي تحت رئاسة الكويت في شخص المندوب الدائم لدى البرنامج ومنظمة (فاو)، يوسف جحيل، الذي سلّم رئاسة مجلس الوكالة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة للدورة الجديدة الى ممثل دولة هنغاريا.

وحيا المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، ممثل الكويت وسلمه شهادة تقديرية تكريما للعمل الدؤوب والمثابر والجهود السخية التي بذلها لدعم سياسات وأنشطة البرنامج الإنسانية والتنسيق بين ممثلي الدول الأعضاء وإدارة البرنامج خلال فترة رئاسته الحافلة.

وثمّن بيزلي عمل الرئيس جحيل، المنتهية ولايته، مثنيا على قيادته الرصينة والنشيطة للمجلس التنفيذي لمواكبة مهمة البرنامج خلال العام المنصرم في فترة استثنائية غير مسبوقة في تاريخ الوكالة الدولية شهدت أكبر عدد من الأزمات الإنسانية المزمنة وأكثرها عمقا وتنوعا.

كما أشاد بدور ممثل دولة الكويت ومشاركته الإيجابية في الحوار الدولي الذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة من أجل إصلاح المنظومة الأممية، وترشيد عملها على ضوء الأهداف الدولية للتنمية المستدامة وفق (أجندة 2030)، لاسيما منظمة الأغذية والزراعة (فاو) والبرنامج العالمي للأغذية، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) الثلاث التابعة للأمم المتحدة وتتخذ مقارها في روما.

وعبر ممثل الكويت، في تصريح لـ «كونا» بهذه المناسبة، عن سعادته واعتزازه بنيل هذا التكريم الذي يعد تقديرا واعترافا دوليا جديدا لدور دولة الكويت الريادي وإسهامها البارز في كافة مناحي العمل الإنساني والتنموي.

وتولت الكويت التي تتمتع بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي منذ أول يناير 2016 وحتى 31 ديسمبر 2018 رئاسة المجلس المؤلف من 36 من الدول الأعضاء طوال دورة عام 2017 وحتى مارس الجاري، كما سبق أن نالت عضوية المجلس التنفيذي لدورتين متتاليتين في الفترة من 2006 وحتى عام 2010.

back to top