البلدية تزيل التعديات على أملاك الدولة في جنوب خيطان

تعوق البنية التحتية بالمنطقة... ومنح الملاك قسائم بديلة

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:00
جانب من حملة الإزالة في جنوب خيطان
جانب من حملة الإزالة في جنوب خيطان
شنّت بلدية الكويت حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة في جنوب خيطان، تنفيذاً لقرار الإخلاء الإداري بشأن القسائم المخالفة في المنطقة.

وأشار نائب المدير العام لشؤون بلديتي الفروانية والجهراء فهد الشتيلي، في تصريح صحافي، أمس، إلى الإخلاء الإداري لآخر قسيمة، وسيتم استكمال الإزالات في المنطقة، مشددا على إزالة البلدية أي ممتلكات غير ذي قيمة، والتحفظ على ذات القيمة في حجز البلدية.

ولفت إلى أن مساحة المنطقة المستغلة في جنوب خيطان 200 الف متر، وما تم إزالته حاليا 1500 متر، موضحا أن الآليات تتابع الإزالات.

وأكد أن جنوب خيطان تعتبر منطقة غير منظمة، وبعد صدور قرار التنظيم تم تعديل أبعاد القسائم، وهناك تجاوزات على أملاك الدولة، مشيرا إلى إعطاء بعض الملاك قسائم بديلة تعويضا للجزء المقتطع من المساحة.

قسائم تجارية

بدوره، قال مدير بلدية محافظة الفروانية سعيد العازمي إن هذه المنطقة كانت مشكّلة من عدة «حوط»، وتم تنظيمها لقسائم تجارية حسب القرار الإداري «إخلاء» 372 /2016، مؤكدا أنه مع انتهاء مدة الإخلاء الإداري تم تنفيذ القانون على 160 الف متر مربع و45 ألف متر مربع كإخلاء إداري، إذ تمت إزالة الاماكن التي تعوق البنية التحتية في منطقة جنوب خيطان.

وأشار الى أنه خلال أسبوع سيتم رفع الأنقاض من جميع المنطقة، لافتا إلى أن البلدية ستزيل كل التعديات الموجودة، وإذا وجد أحد الملاك في الموقع فسيتم إلزامه بدفع تكاليف خروج الآليات، موضحا أن المنطقة تم تخصيصها كاملة كأرض تجارية.

مهلة محددة

من جهته، قال مدير المتابعة الهندسية خالد الصنيدح إن بلدية الفروانية نفذت الإزالة بعد نهاية فترة الأشهر الستة وهي مهلة الإنذار المحددة، مشددا على إزالة جميع التعديات وتسليمها للبلدية.

في المقابل، أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في بلدية الفروانية سعد الخرينج أن قسم إزالة المخالفات نفذ القرار الإداري بالإخلاء الخاص بالتعديات على أملاك الدولة، بوجود إدارة النظافة وعدد من الآليات.

بدوره، أشار رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية الفروانية خالد الردعان إلى إخلاء «قسيمتين»، وجارٍ العمل لمتابعة المتبقي من الإزالات، كاشفا عن إزالة 255 ألف متر تتبع اثنين من الملاك، لافتا إلى أن المنطقة ستكون أكثر تنظيما بما انها تحولت لمنطقة تجارية.

back to top