إنجاز جديد لجيمس... وسبيرز يستغل الإصابات في صفوف ووريرز

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:02
جانب من مواجهة كليفلاند وميلووكي
جانب من مواجهة كليفلاند وميلووكي
أضاف ليبرون جيمس إنجازاً جديداً إلى سجله بقيادته كليفلاند كافالييزر للفوز على ميلووكي باكس 124-117، في حين استغل سان انتونيو سبيرز الاصابات في صفوف غولدن ستايت ووريرز للفوز عليه 89-75، أمس الأول، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "كويكن لونز ارينا"، خرج كليفلاند منتصرا من مباراته الأولى منذ أن اتخذ مدربه تايرون لو قرار الابتعاد عن الفريق لأسباب صحية، معززا مركزه الثالث في المنطقة الشرقية بـ41 فوزا (مقابل 29 هزيمة) خلف المتأهلين لـ"البلاي أوف" تورونتو رابتورز (52 فوزا و18 هزيمة) وبوسطن سلتيكس (47 فوزا و23 هزيمة).

ويدين وصيف البطل بفوزه إلى "الملك" جيمس الذي أصبح عن 33 عاما و79 يوما ثالث أكبر لاعب يحقق "تريبل دابل" مع 40 نقطة أو أكثر خلف لاري بيرد (35 عاما و99 يوما) والجين بايلور (34 شهرا و48 يوما)، وذلك بحسب إحصاءات ومعلومات شبكة "اي اس بي ان" الرياضية الأميركية.

وأضاف جيمس، الطامح للقبه الرابع في الدوري بعد أعوام 2012 و2013 (مع ميامي هيت) و2016 (مع كليفلاند)، هذا الإنجاز الى سلسلة طويلة من الإنجازات الشخصية والتي تعززت أمس الأول بعدما أَصبح خامس لاعب في التاريخ يحقق "تريبل دابل" مع 40 نقطة أو أكثر للمرة الخامسة في مسيرته، وتم ذلك في اليوم الذي اختير فيه لاعب الأسبوع في المنطقة الشرقية للمرة الثالثة هذا الموسم والستين في مسيرته (رقم قياسي ايضا).

وحقق جيمس الـ"تريبل دابل" للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات والـ16 هذا الموسم والـ71 في مسيرته، بعدما أضاف 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة الى نقاطه الـ40 في أول مباراة لفريقه منذ أن قرر المدرب لو توقفه عن التدريب حتى نهاية الموسم المنتظم.

ميامي يهزم ناغتس

من جهته، فاز ميامي هيت على دنفر ناغتس 149-141 إثر شوطين اضافيين.

وكانت المباراة تاريخية لميامي، إذ إنها المرة الأولى التي يسجل فيها هذا العدد من النقاط الذي هو الأكبر لأي فريق في الدوري هذا الموسم، وذلك بفضل جهود الثنائي جيمس جونسون (31 نقطة مع 11 متابعة) والكندي كيلي اولينيك (30).

وصعد ميامي إلى المركز السابع، في حين أصبح دنفر متخلفا بفارق مباراتين عن المركز الثامن في المنطقة الغربية رغم ما قدمه الصربي نيكولا يوكيتش (34 نقطة و14 متابعة).

وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر"، حقق سان انتونيو فوزه الأول هذا الموسم على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب من أصل أربع مواجهات بينهما، وجاء بنتيجة 89-75 بفضل تألق لاماركوس الدريدج (33 نقطة مع 12 متابعة).

وهو الفوز الرابع تواليا لفريق غريغ بوبوفيتش، مما سمح له بأن يصبح خامسا في الغربية بفارق نصف مباراة أمام كل من يوتا ونيو اورليانز.

وبعد أن بدأ اللقاء دون المصابين ستيفن كوري وكيفن دورانت وكلاي تومسون، تعرض غولدن ستايت لضربة أخرى بإصابة درايموند غرين في الربع الثاني، مما أثر على أدائه وساهم في تلقيه هزيمته الـ18 هذا الموسم، علما بأنه ضمن وهيوستن روكتس البطاقتين الأوليين الى "الـبلاي اوف" في المنطقة الغربية.

back to top