البدر يبحث التعاون مع نيوساوث ويلز

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:00
 سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر
سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر
بحث سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر، مع رئيس مجلس الشيوخ بولاية نيوساوث ويلز جون جورج، سبل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين، لاسيما البرلمانية منها.

وأعلنت سفارة الكويت في أستراليا في بيان لـ"كونا" أمس، أن ذلك جاء خلال زيارة عمل قام بها البدر لمدينة سيدني عاصمة ولاية نيوساوث ويلز، أجرى خلالها عدداً من اللقاءات الثنائية.

وأوضح البدر، بحسب البيان، أنه بحث خلال لقائه مع جورج عددا من المسائل ذات الصلة بتعزيز أواصر التعاون الثنائي، خصوصا على المستوى البرلماني، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أكد جورج عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع استراليا مع الكويت في جميع المجالات.

وشدد على حرص بلاده على تطوير آفاق التعاون مع الكويت وفي جميع الميادين، لاسيما التعليمية منها، معربا عن سعادته لوجود الطلبة الكويتيين المبتعثين للدراسة في ولاية نيو ساوث ويلز.

وأضافت السفارة في بيانها أن السفير البدر شارك خلال زيارته لسيدني في حلقة نقاشية بمقر البرلمان الأسترالي حول جهود المجتمع الدولي لهزيمة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وأثر ذلك على منطقة الشرق الأوسط، الى جانب لقائه عددا من الفعاليات الاقتصادية والتجارية.

وذكرت أن السفير البدر التقى خلال زيارته كذلك بالطلبة الكويتيين المبتعثين في الولاية، في إطار الحرص على التواصل معهم وتفقد أوضاعهم.

وأكد البدر، وفق البيان، أهمية دور الطلبة المبتعثين الإيجابي في إبراز ثقافة دولة الكويت وتاريخها في أستراليا، مشيداً بجهودهم المبذولة وتميزهم وتفوقهم العلمي، ما يسهم في تعزيز التعاون الأكاديمي بين الكويت وأستراليا وتطويره.

back to top