ملتقى الكويت للاستثمار 2018 ينطلق غداً برعاية أميرية

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:02
No Image Caption
تنطلق غدا في مدينة الكويت فعاليات «ملتقى الكويت للاستثمار 2018»، الذي يقام برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في قصر بيان ومركز جابر الأحمد الثقافي، وبتنظيم مشترك من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وغرفة تجارة وصناعة الكويت.

ويسلط هذا الحدث الاستثماري المهم، الذي يقام على مدار يومين، الضوء على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين في عدة قطاعات بالبلاد، ويشارك فيه عدد من الوزراء والقيادات الحكومية في الجهات المعنية الكويتية، وفي مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

كما يشارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير المالية د. نايف الحجرف، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، ومحافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل، والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل الجابر.

وتشارك في جلسات الملتقى نخبة من قيادات القطاع الخاص في الكويت، ومنهم رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة علي الغانم، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي حمد المرزوق، والرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي المهندس مناف الهاجري، والرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم رئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر الغانم، والرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس ادارة شركة أجيليتي طارق سلطان.

كما سيشهد الملتقى حضور وفود دولية عديدة، في مقدمتهم وفد صيني رفيع المستوى بقيادة جيانج تسنغوي، رئيس مجلس إدارة المجلس الصيني لترويج التجارة العالمية، إضافة إلى كلمات ومشاركات لقيادات شركات عالمية كبرى، بما في ذلك إبرو أوزدمير، رئيسة مجلس إدارة شركة ليماك للاستثمار التي تنفذ مشروع بناء المطار الجديد، وتيموثي كيتينغ، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الحكومية في شركة بوينغ، وجاسون شانيل، العضو المنتدب والرئيس العالمي للطاقة والتكنولوجيا النظيفة في مجموعة سيتي للأبحاث بالمملكة المتحدة.

وتغطي جلسات الملتقى موضوعات مهمة، تشمل الاستثمار في «كويت المستقبل» والتسهيل التجاري: استراتيجية تنموية، والفرص الاستثمارية: خيارات متاحة في قطاعات حيوية، والتمويل والتنمية المستدامة، والتنمية في الكويت: رؤية وإرادة.

كما ستشمل جلسات الملتقى فعالية خاصة تتمحور حول رؤية كويت جديدة، حيث سيستعرض د. نايف الحجرف، وهند الصبيح، وخالد الروضان، التقدم المحرز والتوقعات لرؤية الكويت «2035: كويت جديدة»، وهي الجلسة الأولى من نوعها منذ إطلاق الرؤية في يناير 2017.

back to top