برشلونة لمواصلة السير نحو اللقب أمام بلباو

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:03
جانب من احتفالية لاعبي البرشا في الفوز على تشلسي الأسبوع الماضي (أ ف ب)
جانب من احتفالية لاعبي البرشا في الفوز على تشلسي الأسبوع الماضي (أ ف ب)
يلتقي برشلونة، اليوم، مع أتلتيك بلباو، كما يلتقي ريال مدريد مع جيرونا، وأتلتيكو مدريد مع فياريال.
يبدو برشلونة، المنتشي ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في منأى عن الخطر، عندما يستقبل أتلتيك بلباو على ملعب كامب نو في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم التي تغيب عنها مواجهات القمة.

وقدَّم الفريق الكتالوني، بقيادة الساحر ليونيل ميسي، سيمفونية كروية الأربعاء في مواجهة تشلسي الإنكليزي

(3-صفر) في إياب ثُمن النهائي، مسجلا هدفين، ثانيهما كان الرقم مئة في البطولة القارية، وبينهما كان تلاعب بمدافعين بمجهود فردي رائع، ليمرر كرة حاسمة سجل منها الفرنسي عثمان ديمبيلي الهدف الثاني.

وكان ميسي سجل هدف التعادل (1-1) ذهابا على ملعب ستامفورد بريدج، ليضع فريقه في موقف جيد قبل مباراة الإياب.

وأشاد ارنستو فالفيردي، مدرب برشلونة بميسي، قائلا: "يدرك ميسي تماما أن النجوم يجب أن تكون دائما على الموعد، وقد قام بالتسجيل بنفسه ليؤكد ذلك".

وأضاف: "لا ضمانات أنه سيسجل الأهداف، لكنه لاعب رائع نستمتع به. نحن محظوظون، لأننا نرى أشياء ستدخل التاريخ".

ولم يخسر برشلونة في الدوري المحلي حتى الآن، حيث حقق 22 فوزا مقابل 6 تعادلات، ولم يتلقَّ أي هزيمة أيضا بدوري الأبطال، حيث فاز في خمس مباريات، وتعادل في ثلاث. أما الخسارة الوحيدة التي مُني بها هذا الموسم، فكانت في مسابقة الكأس أمام جاره إسبانيول صفر-1 في ذهاب ربع النهائي، قبل أن يقلب الأمور لمصلحته إيابا (2-صفر)، ثم تخطى فالنسيا، وبلغ المباراة النهائية، حيث سيلاقي اشبيلية. وبالتالي، فإن برشلونة يحارب من أجل إحراز الثلاثية هذا الموسم.

وسيغيب عن المباراة لاعب الارتكاز سيرغيو بوسكيتس، الذي لم يُكمل المباراة، لإصابة بكسر في إبهامه ضد تشلسي سيجعله يبتعد عن الملاعب ثلاثة أسابيع، كما أعلن ناديه، الخميس، في حين من المرجح مشاركة البرازيلي فيليبي كوتينيو غير المؤهل لخوض دوري أبطال أوروبا، بعد أن شارك في المسابقة بصفوف فريق ليفربول الإنكليزي مطلع الموسم الحالي.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد، الذي يخوض مباراة اليوم لا تخلو من صعوبة أمام مضيفه فياريال.

مباراة ثأرية للريال

ويخوض ريال مدريد مباراة ثأرية عندما يستضيف جيرونا على ملعب سانتياغو برنابيو.

ورغم فقدانه الأمل بإحراز اللقب بنسبة كبيرة، لكونه يبتعد عن منافسه اللدود برشلونة 15 نقطة، فإن ريال مدريد سيحاول حصد النقاط، أملا في تعثر أتلتيكو مدريد للانقضاض على المركز الثاني، ورد الاعتبار لخسارته أمام جيرونا 1-2 في المرحلة العاشرة في 29 أكتوبر الماضي.

ويستطيع ريال مدريد أن يعوِّل على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي استعاد تألقه وشهيته التهديفية في الآونة الأخيرة بعد بداية مخيبة، وقد ساهم بشكل كبير في إزاحة باريس سان جرمان الفرنسي من دوري الأبطال بتسجيله ذهابا وإيابا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اليوم أيضا ليغانيس مع اشبيلية، وسلتا فيغو مع ملقا.

back to top