«الوطني» راعياً ماسياً لملتقى الكويت للاستثمار 2018

يعقد في 20 و21 الجاري بمشاركة الرئيس التنفيذي للبنك

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:03
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر
أعلن بنك الكويت الوطني مشاركته في "ملتقى الكويت للاستثمار 2018" كراع ماسي لدورته الثانية، والذي تنظمه هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وغرفة تجارة وصناعة الكويت يومي 20 و21 الجاري، في مركز جابر الأحمد الثقافي، برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، إلى جانب العديد من القيادات الحكومية وصناع القرار والمستثمرين، وستتم مناقشة مختلف الفرص والتحديات الخاصة بمبادرة الحكومة التي أطلقتها تحت شعار "رؤية الكويت 2035".

ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على ما تتمتع به الكويت من عوامل جذب للاستثمار، وما حققته بيئتها الاستثمارية في السنوات الأخيرة من تطور على مستويات التشريع والتنظيم والفرص المتاحة.

وتأتي رعاية بنك الكويت الوطني للملتقى انطلاقا من دوره الرائد الذي يقوم به منذ تأسيسه في المساهمة الفعالة في تعزيز سبل تطوير بيئة الأعمال بالكويت، عبر مشاركته المستمرة في الملتقيات والمؤتمرات الاقتصادية المهمة لمناقشة وعرض الأفكار والرؤى المتاحة لتطوير ودعم الاقتصاد الوطني.

ويتضمن الملتقى 5 جلسات نقاشية، تهدف إلى تسليط الضوء على أهم الفرص الاستثمارية بالكويت والتي تتوزع على القطاعات المختلفة، وتناقش هذه الجلسات المحاور التالية: الاستثمار في كويت المستقبل، التسهيل التجاري، الفرص الاستثمارية والخيارات المتاحة في القطاعات الحيوية، التمويل والتنمية المستدامة، إضافة الى الجلسة الختامية التي ستكون بعنوان التنمية في الكويت رؤية وإرادة.

ويشارك الصقر في الجلسة الرابعة التي ستنظم في اليوم الثاني للمؤتمر، بعنوان "التمويل والتنمية المستدامة"، والتي ستضم محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل، ونائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال المدير التنفيذي بالإنابة مشعل العصيمي، ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي حمد المرزوق، والعضو المنتدب الرئيس العالمي للطاقة والتكنولوجيا النظيفة في Citi Research جاسون شانيل.

وستناقش الجلسة الرابعة عدة محاور، أهمها النظام المصرفي وتطوير قنوات التمويل والاستثمار، ترقية بورصة الكويت ودور هيئة أسواق المال في تنويع الأدوات الاستثمارية، الصناعة المصرفية وتحديات التكنولوجيا الرقمية، تمويل الاستثمار (الائتمان والضمان)، إضافة الى محور عن تجربة البنوك الأجنبية في الكويت.

ويعد ملتقى الكويت للاستثمار الثاني منبرا مهما لعرض المشهد الاقتصادي العام للبلاد، والفرص الهائلة التي تتمتع بها الكويت في عدد من القطاعات ذات النمو السريع لتسويقها للمستثمرين على المستوى العربي والخليجي والعالمي.

ويحرص بنك الكويت الوطني دائما على أن يكون من أكبر الداعمين للفعاليات والمؤتمرات الهادفة إلى تنمية ودعم الاقتصاد الوطني، من خلال مشاركاته الفعالة بخبراته ورؤيته المصرفية في الموضوعات المطروحة في تلك الفعاليات.

back to top