إقبال كثيف للمصريين بالكويت على الانتخابات الرئاسية

• القوني: التصويت يبشر بنجاح الاستحقاق الانتخابي
• عصام: الساعات الأولى شهدت اقتراع 3 آلاف ناخب

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:10
انطلقت انتخابات الرئاسة المصرية لأبناء الجالية في الكويت، صباح أمس، وتوافد المصريون إلى مقر اللجنة الانتخابية قبيل موعد الاقتراع بساعتين، رافعين الأعلام المصرية، في ظل وجود أمني مكثف من وزارة الداخلية الكويتية لضبط الأمن والنظام.

ويستمر الاقتراع 3 أيام في 139 مقرا انتخابيا تتوزع على 124 دولة بالعالم.

وقال السفير المصري لدى البلاد طارق القوني، في تصريح صحافي، بعد الإدلاء بصوته الانتخابي، "إن الحضور كان أكبر من التوقعات خاصة في الفترة الصباحية، مما يبشر بنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي".

وأعرب القوني عن أمله ان يشهد اليوم السبت وغدا الاحد اقبالا بحجم هذا الاقبال ليمارس المواطن المصري حقه السياسي في اختيار الرئيس المقبل، مؤكدا ان اللجنة ستظل مشرعة الابواب الى ما بعد الساعة التاسعة مساء في حال وجود ناخبين.

وأشار الى ان السفارة وفرت العديد من الخدمات للتسهيل على الناخبين، منها تخصيص مسار سريع للسيدات وآخر لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمنحون الأولوية في الانتخابات.

وذكر انه تم وضع بوابات تأمين الكترونية لتسهيل عملية التفتيش والاجراءات الامنية والتقليل من وقت التفتيش لسرعة العملية الانتخابية.

وبيّن ان عملية الاقتراع داخل اللجنة الانتخابية لا تتعدى الدقيقتين نظرا لسهولة الاجراءات وتوفر اجهزة "التابلت" و"الباركود"، مثمنا التوجيهات السامية لدعم السفارة الذي سيساهم في نجاح العملية الانتخابية بشكل كبير.

كما ثمن القوني الدور الذي قامت به الكويت وتعاون اجهزتها الأمنية في الاعداد والتنظيم لهذا الحدث المهم، اذ تم توفير كل ما طلبته السفارة، مؤكدا أن العملية الانتخابية تسير وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية تعكس صورة حضارية عن المواطن المصري والدولة المصرية أمام جميع دول العالم.

تسهيل عملية الاقتراع

ومن جهتها، قالت القنصل المصري هويدا عصام إن السفارة قامت بجميع التجهيزات اللازمة لتسير عملية الاقتراع بكل يسر وسهولة على المواطنين المصريين في الكويت.

وأضافت عصام، في تصريح صحافي من أمام مبنى السفارة ومكان الاقتراع، أن الذين ادلوا باصواتهم حتى الساعات الاولى من يوم أمس تخطوا 3 آلاف ناخب.

وأشادت بالتعاون والتنسيق مع الاجهزة الحكومية في الكويت التي حرصت على انجاح العملية الانتخابية، معربه عن شكرها لوزارة الداخلية في تنظيم السير للطرق المؤدية الى السفارة والتعاون المستمر مع السفارة في كل ما يتعلق براحة وامن المقيم المصري.

بدوره، قال عضو مجلس النواب المصري ورئيس قطاع المصريين بالخارج د. محمود حسين، ان ما شهدته السفارات، أمس، في بداية التصويت في الخارج هو دليل جديد على وعي المصريين وان الرهان عليهم دائما رابح.

ولفت حسين الى ان غرفة العمليات المركزية الخاصة بالحملة تتابع على مدار الساعة نسب الحضور من خلال المندوبين الرسميين في كل لجنة انتخابية، وان هناك تعاونا كاملا لتذليل كل العقبات.

وأشاد باستعدادات السفارة المصرية لاستقبال الناخبين والتسهيل عليهم في عملية التصويت.

التصويت في الخارج دليل جديد على وعي المصريين والرهان عليهم دائما رابح محمود حسين
back to top