خاص

اتحاد الجامعة لـ الجريدة•: ضرورة زيادة الكاميرات في مواقف الطلبة

بعد فاجعة مصرع طالبة «العلوم الاجتماعية» في حادث أليم

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:05
رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، راشد الإبراهيم
رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، راشد الإبراهيم
نعى رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، راشد الإبراهيم، إحدى طالبات كلية العلوم الاجتماعية، التي توفيت بحادث أليم في المواقف المتعددة الأدوار بالحرم الجامعي في الشويخ.

وأضاف الإبراهيم في تصريح لـ"الجريدة"، أنه تم التواصل مع إدارة الأمن والسلامة، حيث تبين ان الحادث وقع بسبب خطأ شخصي بعد الاصطدام بحائط في مواقف السيارات، مما تسبب في وفاة طالبة وإصابة أخريين إحداهما حالتها مستقرة، والأخرى في العناية المركزة.

وطالب بضرورة زيادة عدد الكاميرات في مواقف السيارات وتفعيلها بشكل أكبر، ليتسنى للامن والسلامة معرفة كل التفاصيل، كما طالب بوضع مطبات بشكل أوضح، وزيادة عدد رجال الأمن في الطوابق.

ومن جانب آخر، نعت الأسرة الجامعية الطالبة فجر الزعبي، التي تعرضت لحادث السير وأدى إلى وفاتها وإصابة طالبتين بجروح دخلتا على اثره مستشفى الصباح.

وتقدم مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، والأمين العام للجامعة د. مثنى الرفاعي إلى أسرة الطالبة الفقيدة بخالص العزاء، داعياً المولى عز وجل أن يتقبلها بواسع رحمته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

وأكد د. الرفاعي استجابة الإدارة الجامعية للحادث الذي وقع أثناء الخروج من المواقف المتعددة الأدوار، مشيرا إلى أن تفاصيله تكمن في اصطدام مركبة الفقيدة بالحائط الاسمنتي لدى خروجها من بوابة المواقف في الحرم الجامعي.

وأوضح أنه حضر لموقع الحادث د. الأنصاري، كما زار الطالبات بالمستشفى للاطمئنان على حالة الطالبتين، برفقة كل من عميد كلية العلوم الاجتماعية د. حمود القشعان، والعميد المساعد للشؤون الطلابية د. جاسم العلي، والقائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. حمد العدواني، ومدير إدارة الأمن والسلامة خالد الياقوت.

back to top