إصابة إطفائيين ووافد في حريق سرداب عمارة بجليب الشيوخ

نشر في 15-03-2018
آخر تحديث 15-03-2018 | 00:00
آثار الحريق
آثار الحريق
أصيب إطفائيان ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق كبير اندلع مساء أمس الأول في إحدى البنايات بمنطقة جليب الشيوخ، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بسرداب البناية، الذي يستخدم كمخزن ومنجرة.

وفي التفاصيل التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الامير، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حريق في منطقة جليب الشيوخ، مشيرا الى أنه على الفور تم تحريك مراكز اطفاء جليب الشيوخ والعارضية الصناعية بقيادة المقدم نواف الشافي إلى موقع البلاغ.

وقال العقيد الأمير إن رجال الإطفاء تبين لهم عند وصولهم أن الحريق اندلع في سرداب بناية مكونة من 9 أدوار، وأن السرداب يستغل كمخزن ومنجرة وتبلغ مساحته 900 متر مربع.

وأضاف أن رجال الإطفاء شرعوا في عمليات المكافحة والإنقاذ وتهوية الموقع، وتبين أن بداية الحريق في سرداب البناية، الذي يحتوي مجموعة من الاخشاب وقطع الإسفنج، التي ساعدت في انتقاله بسرعة كبيرة إلى الدور الأرضي من البناية، مما دفعهم الى اخلاء السكان بالكامل وفصل التيار الكهربائي.

وذكر أن الإطفائيين تمكنوا من محاصرة النيران والسيطرة عليها ومنع امتدادها الى الادوار العليا، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن اصابة رجلي اطفاء وأحد سكان البناية بحالة اختناق وإجهاد حراري، وعولجوا في موقع الحادث من جانب فنيي الطوارئ الطبية.

وبيّن العقيد الامير أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع البلاغ لبيان أسباب اندلاع الحريق وحصر المخالفات الموجودة بالموقع.

back to top