طائرة العربي أطاحت بالجهراء... وتأهلت

نشر في 14-03-2018
آخر تحديث 14-03-2018 | 00:00
جانب من مباراة العربي والجهراء (تصوير عوض التعمري)
جانب من مباراة العربي والجهراء (تصوير عوض التعمري)
تأهل فريق العربي للكرة الطائرة لدور ربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد، إثر فوزه على نظيره الجهراء بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن مباريات الدور الأول من المسابقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (27-25، 25-19، 26-24).

وأسفرت نتائج باقي مباريات الدور الأول، التي جرت أمس الاول، عن فوز التضامن على اليرموك بنتيجة ثلاثة اشواط دون رد في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الكويت، وبنفس النتيجة تغلب الشباب على برقان في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة نادي كاظمة.

كما فاز الفحيحيل على نظيره الصليبيخات بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين على صالة نادي الساحل.

وبذلك سيلتقي في دور الثمانية المقرر إقامته في 20 الجاري العربي مع الشباب، والفحيحيل مع التضامن، بينما يلعب الكويت مع القادسية، وكاظمة مع الساحل.

واتسم لقاء العربي والجهراء بالندية والإثارة، وقدم الفريقان مستوى جيدا، لكن خبرة لاعبي الأخضر حسمت النتيجة، بعدما تميز الفريق بخطوط متجانسة، تألق فيها لاعبو الخط الأمامي، خصوصا عبدالرحمن العتيبي، وحبيب الشاعر، وأحمد الملا في الضرب الساحق على طرفي الشبكة والمخضرم محمد القطان من منتصفها، كما تميز الخط الخلفي بالاستقبال الجيد للكرة الأولى والدفاع عن المنطقة الخلفية.

في المقابل ظهر الجهراء بشكل جيد، واكتسب احترام الجميع، بعدما قدم لاعبوه مستوى مميزا، إلا أن الأخطاء الشخصية، خصوصاً في النقاط الأخيرة، وغياب التركيز عن معظم اللاعبين بسبب قلة التدريب، أديا إلى فوز الأخضر بالأشواط الثلاثة والمباراة.

إصابة العتيبي

وتلقى فريق العربي ضربة موجعة خلال اللقاء، بعدما تعرض نجمه عبدالرحمن العتيبي للاصابة بالتواء في مفصل القدم اليسرى في الشوط الثاني، مما ادى إلى خروجه من المباراة، وسيجري الفحوصات الطبية اللازمة للوقوف على مدى الإصابة، والمدة التي سيغيب فيها عن الفريق.

الجهراء بدون صالة

أعرب لاعبو الجهراء ابطال دوري الدرجة الأولى هذا الموسم عن استيائهم من عدم وجود صالة تدريب للعبة في الفترة الأخيرة، بعد قرار هدمها وإعادة تجديدها، مما اثر سلباً على تدريبات الفريق قبل بطولة الكأس، ونتج عنه خروج الفريق من الدور الاول في البطولة.

back to top