«زين» تُطلق Zain Life وتزوّد عملاءها بسمات «الحياة الذكية»

الروضان: استراتيجيتها ترتكز على ريادة التحوّل الرقمي وتمكين المجتمع

نشر في 14-03-2018
آخر تحديث 14-03-2018 | 00:02
قالت الرئيسة التنفيذية لشركة زين الكويت إيمان الروضان، «إننا ندشن اليوم العلامة التجارية Zain Life وهي محفظة رقمية مرنة تتضمن خدمات متعددة ومبتكرة للمساهمة في صنع المستقبل الرقمي والحياة الذكية لقطاعي الأفراد والأعمال الخاصة استكمالاً لريادة زين في السوق الكويتي والمنطقة».
أطلقت شركة زين علامة «Zain Life» التجارية الجديدة كلياً، وتضم محفظة واسعة من الخدمات والحلول المبتكرة والمرنة في مجالات أمن المنازل، والترفيه الرقمي، وتحسين تجربة العملاء.

وجاء الإعلان عن إطلاق علامة «Zain Life» الجديدة على هامش المؤتمر الصحافي، الذي عقدته الشركة في مقرّها الرئيسي بالشويخ أمس، بحضور الرئيسة التنفيذية لشركة «زين الكويت» إيمان الروضان، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا نوّاف الغربللي، والرئيس التنفيذي للأعمال والحلول حمد المرزوق، والمدير التنفيذي للتسويق معتز السيد، والمدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات وليد الخشتي.

وصاحب المؤتمر عرض تجريبي حي للخدمات والحلول، التي تقدمها محفظة زين الجديدة، التي صُممت خصوصاً لتُواكب ريادة «زين» في التحوّل الرقمي بالسوق الكويتي.

وأوضحت الشركة خلال فعاليات المؤتمر، أن إطلاق علامة Zain Life الجديدة يأتي في إطار خططها الاستراتيجية التي تسعى من خلالها إلى تعزيز توجهاتها المستقبلية نحو مجالات التحوّل الرقمي، إذ تُقدّم المحفظة حلولاً وخدمات غير مسبوقة في مجالات المنازل الذكية من خلال حلول وأجهزة أمن المنزل الذكية، إضافة إلى أحدث ما توصّلت إليه مجالات الترفيه الرقمي من خلال جهاز PlayStation VR للألعاب الإلكترونية بتقنية الواقع الافتراضي، وفي مجال تحسين تجربة العملاء من خلال فرع زين الذكي الجديد كلياً، الذي يُعتبر أول جهاز رقمي للخدمة الذاتية من نوعه تُطلقه شركة اتصالات في الكويت.

مرحلة التحول الرقمي

وقالت إيمان الروضان الرئيسة التنفيذية لشركة زين الكويت، «إننا ندشن اليوم العلامة التجارية «Zain Life»، وهي محفظة خدمات رقمية مرنة تتضمن خدمات متعددة ومبتكرة للمساهمة في صنع المستقبل الرقمي والحياة الذكية لقطاعي الأفراد والأعمال الخاصة استكمالاً لريادة زين في السوق الكويتي والمنطقة».

وأضافت الروضان: «سوف نثري علامتنا التجارية «Zain Life» باستمرار خلال العام الحالي، والسنوات المقبلة، لتتضمن المزيد من الخدمات الذكية في مجالات التعليم والصحة والترفيه والتطبيقات الذكية الأخرى التي تهدف إلى تمكين الشباب».

وأوضحت أن «زين» بدأت رحلة التحول الرقمي منذ سنتين، وكانت أولى ثمارها مشاركة القطاع العام في تنفيذ مشروع العدّادات الذكية مع وزارة الكهرباء والماء، «فنحن نعتبر أنفسنا شريكاً فعّالاً في صنع مستقبل الحياة الذكية في الكويت، وتمكين المجتمع من خلال تطويع تطبيقات التكنولوجيا الحديثة مثل إنترنت الأشياء».

وذكرت أن «عملاءنا من الأفراد وقطاعات الأعمال في السوق الكويتي لديهم وعي وتطلع دائم لتجربة حلول ذكية، لذلك حرصنا في تصميم الباقة الأولى من إطلاق علامتنا التجارية Zain Life على أن نطوّع التحول الرقمي لتطوير تجربة خدمة العملاء وجعلها أكثر سهولة ومرونة، وكذلك عدداً من تطبيقات المنزل الذكي».

المنازل الذكية

وأشارت الروضان إلى أن استراتيجية زين ترتكز حول ريادة التحول الرقمي وتمكين المجتمع من الاستمتاع بأسلوب حياة أكثر ذكاءً دون الحاجة إلى التقيّد بمكان أو زمان محدد، وتطويع التكنولوجيا الحديثة وخبرة زين العريقة في تحقيق حياة سهلة ومرنة وأكثر فعالية، فهي شريك فعّال في صنع مستقبل الحياة الذكية في الكويت.

ويعد قطاع المنازل الذكية واحداً من القطاعات الرئيسية في عملية التحوّل الرقمي التي تقوم بها شركات الاتصالات حول العالم، وخصوصاً فيما يتعلّق بتأمين المنازل وحمايتها من السرقات باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتعكف زين حالياً على تصميم خطط جديدة لتتواءم مع هذه التحولات الرقمية ابتداءً مع محفظة Zain Life الجديدة، التي ستشهد إضافة المزيد من الخدمات والمنتجات والحلول في المستقبل القريب إضافةً إلى حزمة الخدمات والمنتجات التي تُقدّمها حالياً.

وتشتمل علامة «Zain Life» التجارية على حزمة من أجهزة أمن المنازل الذكية، التي توفّر تجربة أمان فريدة من نوعها للمنزل، من خلال مجموعة من حلول المراقبة التي تتولى إبلاغ المُستخدم فور رصد أي حركة غير طبيعية، وتشمل كاميرا مراقبة ذكية، ومستشعر الحركة، ومستشعر حركة الباب/النافذة، وكاشف الدخان الذكي، التي يتم التحكم بها جميعها عبر تطبيق خاص في الهاتف.

كاميرا المراقبة

وتقوم كاميرا المراقبة الذكية بإعلام المستخدم فور رصد أي حركة غير طبيعية أو عند صدور أي صوت داخل المنزل عند عدم وجود سكانه فيه، من خلال إرسال تنبيه فوري على هاتفه الذكي أينما كانوا، وبإمكانها تسجيل الڤيديو بدقّة 720p، إضافة إلى العمل بتقنية HD في الوضع الليلي، وإمكانية رصد وإرسال الصوت عبر الكاميرا نفسها، إضافة إلى إمكانية مُشاهدة بث مُباشر عبر الهاتف الذكي في أي وقت ومن أي مكان.

وتضم حزمة أجهزة أمن المنزل الذكية أيضاً أجهزة استشعار الحركة، والتي يمكنها رصد أي حركة داخل المنزل بمجرد مرور الأشخاص أمامها، وإبلاغ المستخدم فوراً عن طريق إرسال تنبيه على هاتفه الذكي، ويمكن للعميل وضعها في أي منطقة في المنزل حسب الرغبة، بحيث يُمكن رصد حركة الأطفال عند دخولهم إلى الأماكن الخطيرة كالمطبخ أو السرداب على سبيل المثال، هذا إضافة إلى أجهزة الاستشعار الخاصة بالأبواب والنوافذ، والتي يمكنها رصد وإبلاغ المستخدم فور فتح أي أبواب أو نوافذ أو كسرها بالقوة عند عدم وجود سكان المنزل فيه، مما يُضفي خاصية إضافية من الأمان والحماية لنقاط الدخول والخروج الخاصة بالمنزل.

وإضافة إلى كاميرا المراقبة الذكية وأجهزة الاستشعار، فإن حزمة أجهزة أمن المنزل الذكية التي تُقدّمها محفظة «Zain Life» تضم أيضاً كاشف الدخان الذكي، الذي يتولى كشف دخان الحرائق داخل المنزل فوراً وإصدار تنبيه صوتي للتحذير من وقوع الحريق، وهو يتفوّق على أجهزة كشف الدخان التقليدية من خلال ميزة إرسال تنبيه على الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم فور رصد الدخان في حال لم يكن سكان المنزل موجودين فيه، مما يُعطيهم الوقت الكافي للتعامل مع الحريق قبل اندلاعه بشكل أكبر لحفظ الأرواح وتقليص الخسائر المادية قدر المُستطاع.

والجدير بالذكر أن محفظة Zain Life تُقدّم حلولاً في مجال الترفيه الرقمي، وخصوصاً في مجال الألعاب الإلكترونية بتقنية الواقع الافتراضي من خلال جهاز PlayStation VR من شركة Sony العالمية، الذي يتولى أخذ المُستخدم إلى العالم الافتراضي من خلال تقنية ثورية أشبه بالخيال، ويتميز الجهاز الذي يتم وضعه على العينين بشاشة OLED بحجم 5.7 إنشات، وتقنية الرؤية بزاوية 360 درجة، مما يضع اللاعب في العالم الافتراضي، وهو مزوّد بأجهزة استشعار بتقنية 3D لرصد حركة المستخدم وترجمتها إلى داخل اللعبة.

العملاء

وإلى جانب مجالي المنزل الذكي والترفيه الرقمي، فإن Zain Life تُغطّي أيضاً مجال تحسين تجربة العملاء، من خلال فرع زين الذكي الذي يعتبر أحد أبرز الحلول المُبتكرة التي تندرج تحت محفظة Zain Life، وهو أول جهاز رقمي للخدمة الذاتية من نوعه تُطلقه شركة اتصالات في الكويت، إذ يُقدّم خدمات جديدة كلياً لعملاء زين، ويعمل بشكل آلي من خلال تكنولوجيا متطوّرة من غير الحاجة لوجود موظّف، مما يُقدّم للعميل تجربة مميزة وسلسة لإتمام المعاملات بسرعة وسهولة.

ويتميز فرع زين الذكي بعدد من الخصائص الذكيّة التي تُتيح للعميل فرصة إجراء المعاملات، التي لم تكُن متوفّرة سابقاً بأجهزة الدفع الآلي التقليدية، من خلال واجهة مُستخدم متطوّرة وذكيّة، إذ يتعرّف الجهاز على وجه العميل من خلال خاصية تمييز الوجه Face Recognition، ويتولى مطابقة وجه العميل مع صورته في البطاقة المدنية عند إدخالها من قبل العميل ليتأكد من هويته، وبالتالي إتاحة مجموعة أوسع وأشمل من الخدمات التي كانت تتوفّر في الأفرع التقليدية التي تستدعي وجود موظف فقط، مما يُقدّم لعملاء زين أفضلية لإتمام معاملاتهم بشكل أفضل.

وتشمل خدمات فرع زين الذكي مجموعة واسعة من الخدمات أبرزها خدمة تبديل الشريحة، وهي المرة الأولى التي يُقدّمها جهاز ذكي ذاتي الخدمة من هذا النوع، بحيث يمكن للعميل تقديم طلب بدل فاقد للشريحة فوراً وتسلمها من الجهاز مباشرةً من غير الحاجة لزيارة الفروع، هذا إضافة إلى خدمات إعادة تعبئة الرصيد، ودفع الفواتير، وإدارة الحساب، وشراء الأجهزة من خلال فرع زين الإلكتروني، وغيرها.

الشركة مستعدة للمشاركة في مشاريع التنمية ولديها القدرة والكفاءة والحلول

تناولت الرئيسة التنفيذية لشركة «زين» إيمان الروضان دور الشركة في مشاريع التنمية في الكويت وشمول تلك الخدمات القطاع الحكومي مستقبلاً وقالت «إننا مستعدون، ولدينا القدرة والكفاءة والحلول».

وأضافت الروضان: «نحتاج إلى تحفيز من الدولة، وأيضاً إلى مشاركة من القطاع العام نحو القطاع الخاص، لدينا جميع الخبرات والاستثمارات خصوصاً في الموارد البشرية للشباب الكويتيين المؤهلين والمتحفزين للمساهمة في صنع الحكومة الذكية».

وأعربت الروضان عن الأمل في أن تفتح الحكومة المجال لـ«زين» بأن تشارك في القادم من مشاريع التنمية.

وقالت: «نرجو من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التحرك سريعاً لاصدار نظام التراخيص، الذي بذلت فيه جهوداً كبيرة في الفترة الماضية، عن طريق استخدام أفضل الممارسات العالمية، عبر أخذ أراء شركات الاتصالات في السوق الكويتي، وجميعنا بانتظار طرح هذا النظام الذي سيكون عاملاً محفزاً وفي المساهمة من شركة رائدة مثل زين في الدفع في مستقبل المدينة الذكية في الكويت».

عملاؤنا من الأفراد وقطاعات الأعمال لديهم وعي وتطلع دائم لتجربة حلول ذكية الروضان

حزمة أمن المنزل الذكية تضم أجهزة استشعار الحركة التي يمكنها رصد أي حركة داخل المنزل

خدمات فرع زين الذكي تشمل مجموعة واسعة أبرزها خدمة تبديل الشريحة، وهي المرة الأولى التي يُقدّمها جهاز ذاتي الخدمة من هذا النوع
back to top