مشعل الأحمد: الكويت أمانة في أعناقنا جميعاً ورسالتنا الذود عن أراضيها وتحقيق الأمن لمواطنيها

استقبل ضباط الحرس الجدد من خريجي كليتي «علي الصباح» و«أحمد بن محمد» في قطر

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:03
مشعل الأحمد والرفاعي يتوسطان الضباط الخريجين
مشعل الأحمد والرفاعي يتوسطان الضباط الخريجين
دعا الشيخ مشعل الأحمد الخريجين الجدد إلى الاستمرار في التحصيل العلمي والتدريب العملي، مشيرا إلى أنهما عقل وجسد التفوق والتميز العسكري.
أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، أن «الكويت أمانة في أعناقنا جميعا، ورسالتنا الدفاع عنها، والذود عن أراضيها، وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيها، والحفاظ على ممتلكاتهم، متعاونين مع إخواننا في المؤسسات العسكرية»، مشدداً على الالتزام بتطبيق القانون وتنفيذ التعليمات واللوائح.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ مشعل لضباط الحرس الوطني الجدد خريجي الدفعة (21) من الطلبة الضباط الجامعيين، والدفعة (45) من الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية، والدفعة (13) في كلية أحمد بن محمد العسكرية بدولة قطر، بحضور وكيل الحرس الفريق الركن هاشم الرفاعي، وذلك في القاعة المركزية بالرئاسة العامة للحرس.

وألقى الأحمد كلمة نقل خلالها تهاني سمو رئيس الحرس الشيخ سالم العلي للضباط الجدد، بتخرجهم وانضمامهم إلى صفوف الحرس ليؤدوا واجباتهم في الدفاع عن الوطن، وتحقيق أمنه وأمانه في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

التطوير الشامل

وخاطب نائب رئيس الحرس الضباط الجدد، وطالبهم بالوفاء بقسمهم بأنْ يكونوا أوفياء للوطن، مشدداً على المشاركة بكل فاعلية في التطوير الشامل الذي يسلكه الحرس، بتطبيق وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 للحرس «الأمن أولا»، كما نصحهم بالتحلي بقيم ومبادئ الدين الحنيف، وأن يكونوا الصورة المشرفة للحرس الوطني داخل وخارج أسوار معسكراته.

وقال «إننا نهنئكم وجميع منتسبي المؤسساتِ العسكرية بنيلكم ثقة سمو الأمير حماة للوطن مدافعين عن قدسية أراضيه محققين الأمن والأمان لمواطنيه، ونعقد عليكم الآمال لتحقيق الطموحات وترجمة الأهداف والغايات».

وأردف: «نثمن الجهود المبذولة من القائمين على التعليم والتَّدريب في كل من كلية علي الصباح العسكرية، وكلية أحمد بن محمد العسكرية بدولة قطر ونشكر أهاليكم الذين غرسوا فيكم الاجتهاد في العطاء، فجنوا منكم ثمار الفخر والوفاء».

وأكد نائب رئيس الحرس عدداً من التوجيهات للضباط الخريجين، حيث قال: «أقسمتم بأنْ تكونوا للوطن أوفياء على حقوقه أمناء لقائده مخلصين ولقادتكم مطيعين، فكونوا لقسمكم بارين، فالكويتُ أمانة في أعناقنا جميعا».

تطبيق العدل

وتابع: «تسلحوا بقيم ديننا الحنيف، اجعلوها حصنكم الحصين واستفيدوا من خبرات إخوانكم القادة والأمار، وأدّوا أعمالكم ومهامكم التي ستوكل إليكم بكل تفان وإخلاص»، مستطردا: «عليكم بالاستمرار في التحصيل العلمي والتدريب العملي، فهما عقل وجسد التفوق والتميز العسكري، وطبِّقوا العدل الذي نحرص كلّ الحرص على تطبيقه، واجعلوه مبدأ لا تحيدون عنه، وستجدون لوائح ونظما وقرارات من شأنها ترسيخ الشفافية، وتأصيل العمل المؤسسي، قوامها الحيادية، لا تعرف المجاملة أو المحاباة».

وأضاف: «شاركوا بكل فاعلية في التطوير الشاملِ الذي يسلكه الحرس لتحديث آلية العمل وفقاً لنهجه الاستراتيجي، وحافظوا على اللياقة البدنية، واحرصوا على الرماية واتقنوها لتكونوا على أتمّ جاهزية»، مردفا: «احرصوا على الظهور بالمظهر اللائق بكم وبالمؤسسة التي تنتسبون إليها، فأنتم المرآة التي تعكس صورَة الحرس، فكونوا له صورة مشرفة».

وخلال الحفل أدى الخريجون القسم، متعهدين بالذود عن الوطن والولاء للقيادة الرشيدة.

وفي ختام الحفل، كرم الشيخ مشعل الأحمد المتميزين من الضباط الجدد.

ترسيخ الشفافية وتأصيل العمل المؤسسي والحيادية ولا للمجاملة أو المحاباة
back to top