الأنصاري: الحكومة الإلكترونية وأمن المعلومات من أولويات الجامعة

خلال افتتاح المؤتمر العالمي الثاني لـ «هندسة الحاسوب»

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:05
عبدالبر يكرم الأنصاري
عبدالبر يكرم الأنصاري
أكد مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري أن الجامعة وضعت موضوعات الحكومة الإلكترونية وأمن المعلومات ضمن مجالات الأولويات البحثية، مضيفا أن "الجامعة حريصة على تعزيز دور التكنولوجيا في التعليم ومواكبة التطورات، فقد تم إدراج مشروع تطوير منظومة متكاملة لاستخدام التكنولوجيا في التعليم، ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية".

جاء ذلك خلال افتتاح كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت المؤتمر العلمي العالمي الثاني لعلوم وهندسة الحاسوب صباح أمس، برعاية وحضور مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، في فندق شيراتون الكويت.

وأعلن تفعيل نظام التدريب الالكتروني، الذي يتيح للطلبة والمجتمع الأكاديمي حضور مئات الدورات الالكترونية مجانا دون التقيد بوقت معين.

من جهته، قال رئيس المؤتمر القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت د. مصطفى عبدالبر إن اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت 88 ورقة بحث، تم قبول 36 ورقة علمية، إلى جانب تسعة ملاصق علمية، إضافة إلى عشر أوراق علمية مقدمة من برنامج التبادل الطلابي.

واضاف عبدالبر أن الإجمالي 55 ورقة علمية وبحثية، إضافة إلى ورش العمل التي ستعقد خلال المؤتمر في مجالات مختلفة كالصناعات النفطية، واستخدام نظم المعلومات في تشغيلها وفي مجال المعلوماتية الصحية.

back to top