خاص

«رابطة GUST» لـ الجريدة•: «نظام التخصصين» في انتظار موافقة إدارة الجامعة

«قدمنا مقترح التفرغ الرياضي للمشاركين في البطولات الدولية»

نشر في 05-03-2018
آخر تحديث 05-03-2018 | 00:05
علي العمر
علي العمر
أعلن رئيس رابطة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) علي العمر انتظار الرابطة موافقة إدارة الجامعة على تطبيق نظام التخصصين للطلبة الدارسين في الجامعة بعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة عليه.
كشف رئيس رابطة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) علي العمر عن موافقة مجلس الجامعات الخاصة على تطبيق نظام التخصُّصَيْن للطلبة الدارسين في الجامعة، مشيرا إلى أن هذا المقترح ينتظر موافقة الإدارة الجامعية لتطبيقه.

ولفت العمر، في تصريح لـ«الجريدة»، إلى أن «الطالب عندما يتخرج في الجامعة يحصل، وفق هذا النظام، على شهادة تخرج بتخصصين، لا كما هو المعتاد بنظام التخصص الواحد، لأن الطالب يدرس مقررات في برنامجين».

وأشار إلى أن الرابطة قدمت مقترح التفرغ الرياضي للطلبة الرياضيين في حالة مشاركتهم في البطولات الدولية إلى الإدارة الجامعية، وينتظر موافقتها، مبينا أن المقترح لا يحتسب ايام الغياب للرياضيين بعد احضار كتاب رسمي من الهيئة العامة للشباب والرياضة.

الفصل الخريفي

وبين أن الرابطة قدمت مقترح تدشين الفصل الخريفي بين الفصلين الدراسيين الأول والثاني ليكون فرصة في تحريك عجلة دراسة المقررات الدراسية، وحتى لا يتأخر مدة اطول، ولكن تبقى دراسة هذا الأمر من الإدارة الجامعية للموافقة عليه من عدمها، علما بأن الجامعة مطبقة لنظام فصلين للصيفي.

وطالب العمر مجلس الجامعات الخاصة بضرورة تحديد وقت لصرف المبالغ المخصصة لشراء الكتب الدراسية من الجامعة، التي يفضل أن تكون قبل بداية الفصل الدراسي دون تأخير، مبينا أن الكثير من الطلبة يتذمرون من تأخيرها في كل فصل دراسي، فلماذا لا يتم وضع آلية معينة حولها دون تأخير؟

مواقف متعددة

وأوضح أن الرابطة قدمت مقترحا لبناء مواقف متعددة الأدوار منذ أكتوبر الماضي، غير أن إدارة الجامعة ستنظر الموضوع لدراسته، موضحا أن ذلك يأتي للتسهيل على الطلبة في الحصول على مواقف لسياراتهم دون تأخير.

ولفت إلى أن الرابطة تعكف حاليا للتجهيز لإقامة حفل للطلبة المتفوقين، مبينا أن تحديد موعده بعد التنسيق والاجتماع مع أعضاء الرابطة على آليته، مشيرا إلى أن الرابطة حريصة على تكريم الطلبة المتفوقين وتشجيعهم على الدراسة والجد والمثابرة.

back to top