صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3811

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

4 هواتف من نوكيا... وعودة banana الشهير

  • 03-03-2018

أعلنت شركة HMD المطورة لهواتف نوكيا إطلاق 4 هواتف ذكية جديدة مثيرة للإعجاب خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، وتم تصميم تلك الهواتف الذكية وفقاً لمعايير هواتف نوكيا المعروفة بمتانتها ومصداقيتها. كما أعلنت أنها أول شريك عالمي يمتلك مجموعة كاملة من الهواتف الذكية تعمل وفق برنامج «أندرويد ون» من «غوغل».

هاتف نوكيا 8 سيروكو

يحتوي هذا الهاتف على مجموعة من المواصفات، حيث يأتي في إطار صلب وقوي، وقد وصفته نوكيا بأنه أقوى مرتين من سبيكة الألمنيوم من فئة 6000 على حد قول الشركة. والشاشة تأتي بمقاس 5.5 بوصات من نوع pOLED ذات حواف منحنية بدقة 2K بحماية Gorilla ثلاثية الأبعاد تحيط بالجهاز بالكامل، ويغطي الزجاج مساحة 95 في المئة من مساحة الهاتف في تصميم أنيق. كما يحتوي الهاتف على هيكل نحيف جداً يصل سمكه إلى 7.5 ملليمترات.

يحتوي الهاتف على كاميرا بدقة 12MP و13MP من الخلف، وتأتي الكاميرا الأولى بزاوية واسعة وفتحة كاميرا f/1.75 والكاميرا الثانية تأتي بفتحة كاميرا f/2.6 وبفلاش مزدوج. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5MP مع مستشعر تكبير 2x. ويشمل الهاتف ثلاثة ميكروفونات، ويعمل بمعالج Snapdragon 835 من كوالكوم، وسيأتي بمساحة 6GB من الذاكرة العشوائية، و128GB من سعة التخزين الغير قابلة للزيادة، ويحتوي الجهاز أيضاً على بطارية بسعة 3260mAh داعمة لتقنية الشحن السريع من نوع Qi.

هاتف نوكيا 7 بلاس

يحتوي الهاتف على ميزة البصريات المزدوجة والمستشعر الخلفي المزدوج المدعوم ببصريات ZEISS، مما يساهم في توفير زوايا ذات درجات واسعة بمعدل 12MP والتي توفر أعلى درجة من الاستشعار، بالإضافة إلى كاميرا ثانوية بمعدل 13MP توفر زووم تكبيري بصري بمعدل 2x، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16MP وفتحة f2.0.

ويأتي هاتف نوكيا 7 بلاس مدعوماً بمنصة كوالكوم سنابدراجون 660 المتنقلة، وتم تحسينه وتوظيف هذه الميزة بالشكل الأمثل لتوفير أقصى قدر من الأداء وأطول عمر للبطارية، حتى عند رغبة المستخدم في بث فيديوهات Bothie. وتم تزويد الهاتف ببطارية قوية يمكن أن تعمل مدة يومين.

الجدير بالذكر أن الشركة حددت موعد وصول هاتف Nokia 7 Plus في أبريل 2018.

نوكيا 6 الجديد

ويوفر الهاتف الجديد أداءً أكثر قوة ويحتوي على ميزات جديدة ضمن تصميم أكثر إحكاماً، ويوفر سرعة أكبر مقارنة بالإصدار السابق بنسبة 60 في المئة، كما أنه يمتلك تقنية البصريات المزدوجة المحسنة المدعومة ببصريات Zeiss وشحن USB-C السريع، وشاشة مدمجة أكثر إحكاماً لإطار الهاتف، ويوفر الهاتف أيضاً تقنية الصوت المكاني المقدمة من نوكيا.

ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأزرق، كما أنها ستوفر إعدادين يتمثلان في إصدار مع ذاكرة عشوائية سعة 3GB وذاكرة داخلية 32GB، إلى جانب إصدار مع ذاكرة عشوائية سعة 4GB، مع ذاكرة داخلية 64GB ستتوفر خلال وقت لاحق من هذا العام.

نوكيا 1

يعد هذا الهاتف أرخص هاتف ذكي من الشركة الفنلندية حتى الآن، لأنه يكلف 85 دولارا فقط، ويأتي مع النسخة الخفيفة من نظام الأندرويد، ويضم مواصفات تشمل شاشة بحجم 4.5 إنشات، وذاكرة عشوائية بحجم 1GB، وذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسيع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، وكاميرا أمامية بدقة 2MP وخلفية بدقة 5MP، فضلاً عن بطارية بسعة 2150mAh.

نوكيا 8110 بمظهر متجدد

يشهد هذا العام إعادة إطلاق هاتف نوكيا 8110 الأسطوري بحلة جديدة، حيث يأتي بميزة 4G، ويتفرد بتصميمه المنحني الأيقوني السلس. والنسخة الجديدة من هذا الهاتف الكلاسيكي ستأتي مع دعم عدد من التطبيقات المحملة مسبقاً مثل، خرائط «غوغل»، ومحرك بحث «غوغل»، وفيسبوك وتويتر.

الهاتف يستخدم نظام التشغيل Smart Feature OS، كما يستعمل معالجاً ثنائي النواة من كوالكم، والذاكرة العشوائية تصل حتى 512MB، أما سعة التخزين فستصل إلى 4GB.