الكويت والسالمية وكاظمة تتنافس على الأفضلية في «ممتاز» اليد

نشر في 25-02-2018
آخر تحديث 25-02-2018 | 00:05
فيصل واصل يصوب على مرمى الكويت
فيصل واصل يصوب على مرمى الكويت
حددت منافسات الجولة الرابعة عشرة (قبل الأخيرة) من الدوري العام لكرة اليد، التي جرت الأسبوع الماضي، ملامح الفرق المتأهلة للدوري الممتاز بدرجة كبيرة، بعدما حجز الصليبيخات المقعد الرابع بجانب ثلاثي المقدمة، الكويت والسالمية وكاظمة، التي تتنافس بشدة على نقاط الأفضلية التي يحصل بموجبها المتصدر على 3 نقاط، والوصيف نقطتين، والثالث نقطة واحدة.

وانحصر المقعد الخامس الأخير بين برقان وخيطان، ولهما مباراة فاصلة الأسبوع المقبل ستحدد المتأهل... "الجريدة" تسلط الضوء على الجولة الـ14، لإبراز ما جاء فيها، وكذلك حظوظ الفرق المتنافسة على نقاط الأفضلية والمقعد الأخير للممتاز.

الكويت وكاظمة

ويعتبر لقاء الكويت وكاظمة، الذي حسمه الأول بنتيجة 29-22، الأبرز فنيا في الجولة الماضية، بعدما قدم الفريقان أداء مميزا جدا، خصوصا في الشوط الأول، الذي نجح خلاله البرتقالي في مجاراة خصمه العنيد الكويت حتى الدقائق الأخيرة، ولولا إصابة نجمه فيصل واصل قبل 5 دقائق على نهاية الشوط لتغيرت النتيجة أو فاز الأبيض بفارق أقل.

ويحسب للكويت، صاحب الأداء الجيد، البدلاء القادرون على تغيير النتيجة تحت قيادة مدربه الجزائري سعيد حجازي، وكذلك لابد من الإشادة بلمسات مواطنه مدرب كاظمة رابح غربي التي ظهرت بوضوح على فريقه، لكن عدم وجود البديل الجيد حرمه من مواصلة عرضه المميز.

نقاط الأفضلية

وبناء على نتائج الجولة الماضية أصبح صراع نقاط الأفضلية مرتبطا بنتيجة لقاء الكويت والسالمية في الجولة الأخيرة للدوري، ففي حالة فوز الكويت سيحسم الصدارة والنقاط، ويرتقي كاظمة للوصافة بنقطتين في حالة فوزه المتوقع على التضامن، ويكتفي السماوي بالمركز الثالث ونقطة واحدة، أما فوز السالمية فسيمنحه الصدارة ويتراجع الكويت للوصافة وكاظمة ثالثا بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة.

الصليبيخات تأهل

ويأتي الصليبيخات، الرابع بـ19 نقطة، ليفرض واقعا جديدا في أول ظهور له تحت قيادة الصاعد بقوة في عالم التدريب فيصل صيوان، الذي نجح بأول موسم له مع الفريق في قيادته للدوري الممتاز بأداء مميز جدا، وينتظر منه الكثير في الدوري الممتاز.

أما خروج القرين هذا الموسم من سباق الخمسة الكبار فيعتبر مفاجأة تحسب لخيطان، الذي نجح في الإطاحة به خارج البطولة بأداء جيد وظهور متواضع من القرين الذي عودنا في الفترة السابقة على المنافسة على الألقاب، وربما يكون هذا في مصلحة الفريق الذي فضل هذا الموسم الاهتمام بالقاعدة، وتعاقد مع مدرب له بصمات واضحة في هذا المجال هو عباس طه، وينتظر منه إظهار جيل جديد من أبناء النادي قادرين على حمل الراية مستقبلا.

برقان وخيطان

وبذلك أصبحت المنافسة على بطاقة التأهل الأخيرة للممتاز محصورة بين برقان الخامس بـ18 نقطة بفرصتي الفوز والتعادل أمام خيطان السادس بـ16 نقطة، المطلوب منه بالفوز فقط، في مباراتهما بالجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.

الصليبيخات حسم تأهله... والبطاقة الأخيرة تتأرجح بين برقان وخيطان
back to top