إصابة رجلي إطفاء و3 وافدين في حريق سكن للعزاب بخيطان

انفجار أسطوانات الغاز كاد يؤدي إلى كارثة

نشر في 25-02-2018
آخر تحديث 25-02-2018 | 00:02
آثار الحريق بالمنزل
آثار الحريق بالمنزل
أصيب رجلا إطفاء وثلاثة وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري وحروق، من جراء حريق كبير اندلع مساء أمس الأول في منزل للعزاب بمنطقة خيطان، ونجح رجال الإطفاء في عملية إخلاء 30 وافدا كانوا محتجزين داخل المنزل، فضلا عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالمنزل.

وفي التفاصيل، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد بوقوع حادث حريق في منزل بمنطقة خيطان.

وقال العقيد الأمير إنه على الفور تم تحريك مركزي إطفاء الفروانية وصبحان، بقيادة المقدم محمد المعيوف والرائد عبدالوهاب الصراف، إلى موقع البلاغ، وفور وصولهم تبين لهم أن الحريق في منزل من 3 أدوار، ويستخدم كسكن للعزاب، وهناك أكثر من 30 شخصا محتجزين وسط النيران.

وأضاف أن رجال الإطفاء قسموا أنفسهم إلى قسمين، الأول لعملية الإخلاء والآخر للمكافحة، لافتا إلى أن رجال الإطفاء نجحوا في إنقاذ سكان المنزل، وتبين إصابة ثلاثة منهم بحالات اختناق وحروق، ثم شرعوا في مكافحة الحريق ومحاصرته ومنع وصوله الى المنازل المجاورة.

وأوضح العقيد الأمير أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبات كبيرة أثناء عملية المكافحة والإنقاذ، نظرا لما يحتويه المنزل من مخالفات جسيمة وتخزين عشوائي للأثاث والأخشاب واسطوانات غاز الطبخ، التي انفجر عدد منها أثناء عملية المكافحة، وكادت تؤدي الى كارثة حقيقية.

وأشار إلى أن ضباط المكافحة استدعوا ضباط إدارة الوقاية وضباط وحدة تحقيق الحوادث، لرصد المخالفات، وتحديد أسباب اندلاع الحريق، مبينا أن الحادث أسفر كذلك عن إصابة رجلي إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهما في موقع الحادث.

back to top