صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3984

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ترامب يقترح تسليح 20% من المعلمين

بعد إخضاعهم لتدريب متقدم بكلفة أقل بكثير من الحراس

  • 23-02-2018

مرة جديدة أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب فكرة غير مألوفة، باقتراحه تسليح معلمي المدارس، في أعقاب حادث إطلاق النار المميت بثانوية «مارجوري ستونمان دوغلاس» في باركلاند بفلوريدا الأسبوع الماضي، والذي خلف 17 قتيلاً.

وبعد يوم من إثارته هذه الفكرة الغريبة بكل المقاييس في جلسة استماع بالبيت الأبيض مع ناجين من إطلاق النار، حضرها أكثر من 40 مدعواً، واهتزت خلالها الكثير من الأصوات وتخللتها دموع، ومزيج من الغضب والإلحاح على استخلاص العبر والدروس، حاول ترامب، أمس، توضيح فكرته، وكتب في «تويتر»: «لم أقل أبداً أعطوا المعلمين أسلحة، ما قلته هو التفكير في إمكان إعطاء أسلحة لمعلمين مهرة في استخدام السلاح، ولديهم خبرة من تدريب عسكري أو خاص ويقومون بإخفائها، الأفضل منهم فقط، وسيصبح %20 من الأساتذة، وهذا كثير، قادرين على الرد فوراً إذا أتى مختل متوحش إلى مدرسة بنوايا سيئة».

وأضاف في عدة تغريدات أن وجود «أساتذة ومدربين ماهرين في استخدام السلاح، وتلقوا تدريباً عالياً سيحل المشكلة على الفور، قبل وصول الشرطة. إنه رادع رائع!»، موضحاً أن وجود «أساتذة (يتمتعون) بتدريب متقدم سيردع كذلك الجبناء الذين يفعلون ذلك. مكاسب أكثر، بكلفة أقل بكثير من الحراس. إن مدرسة بلا سلاح تجذب الأشرار... الهجمات ستتوقف!».

وكان الرئيس الأميركي أشار، أمس الأول، إلى أن تسليح معلمي المدارس بشكل خفي قد يساعد على منع وقوع مجازر كتلك التي وقعت في فلوريدا.

وأبدى دعمه للفكرة خلال اجتماع بالبيت الأبيض مع طلاب نجوا من إطلاق النار وأب فقد ابنته في الواقعة، مقراً بأن الفكرة ستثير الجدل، لكنه قال: «لو كان لدينا معلم يجيد استخدام الأسلحة النارية لتمكن من إنهاء الهجوم سريعاً».