محافظة حولي تكرّم الفائزين بجائزتها للتميز

بحضور النواف والمهنا ومشاركة نخبة من نجوم التمثيل والغناء

نشر في 23-02-2018
آخر تحديث 23-02-2018 | 00:00
احتفت محافظة حولي بأبناء الكويت المبدعين في مختلف المجالات، وذلك خلال الدورة الرابعة من جائزة المحافظة للتميز.
شهد حفل جائزة محافظة حولي للتميز في عامها الرابع حضورا كبيرا، تقدمه محافظ حولي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف ومحافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا، وذلك مساء أمس الأول في فندق الرجينسي، حيث يقام الحفل بمناسبة الذكرى الـ57 لعيد الاستقلال والـ27 لعيد التحرير ومرور 12 عاما على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

بدأ الحفل الذي قدمته المذيعة سودابة علي ومذيع الضربة الجوية لتحرير الكويت، عامر العجمي، على وقع أنغام السلام الوطني، من ثم كان الحضور على موعد مع فيلم عن جائزة محافظة حولي للتميز استعرض مسيرة الجائزة التي تهدف إلى تكريم المبدعين الكويتيين في مختلف المجالات، سواء الفنية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو الطبية، وكذلك التطوعية، لاسيما هؤلاء الذين تركوا بصمات مضيئة يشهد بها القاصي والداني، وفي لفتة طيبة تحث أبناء الديرة على بذل قصارى جهدهم لرفع راية الكويت خفاقة في المحافل الدولية، قدمت لهم محافظة حولي كلمة شكر متمثلة في تكريمهم بالتزامن مع الأعياد الوطنية.

من ثم ألقى محافظ حولي كلمة قائلا: نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد وإلى الشعب الكويتي كافة بمناسبة الأعياد الوطنية والذكرى الـ12 على تولي سمو أمير البلاد المفدى مقاليد الحكم».

واستطرد: «نحتفي اليوم بكوبة متميزة من أبناء الكويت الذين بذلوا الجهد وواصلوا العمل والعطاء، وحققوا العديد من الإنجازات على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي، محققين إنجازا مميزا استحقوا عليه جائزة محافظة حولي للتميز».

وكان مسك ختام الحفل أوبريت فني مميز شارك فيه نخبة من نجوم الغناء والتمثيل اصطحبوا الحضور في رحلة بين الماضي والحاضر، حيث المزج بين عادات وتقاليد وإرث ثقافي وفني شكل الهوية الكويتية وصورة كويت القرن الحادي والعشرين بإنجازات شيدت بسواعد أبنائها، وبدأ الأوبريت بأغنية للفنان عبدالعزيز أحمد الذي شدا بـ «كلنا لأجل الكويت»، لتطل الفنانة زهرة الخرجي التي اتشحت بعباءة الراحلة مريم الغضبان، وتقص للأطفال حكاية محافظة حولي وسبب التسمية، من ثم استمتع الجمهور بوصلة غنائية للفنان حمد القطان الذي انتقى أغنيات «يا ناعم العود» و»بترولحك مشوار».

من ثم يطل الفنان القدير جمال الردهان مستعرضا تاريخ محافظة حولي الثقافي والفني، وكيف كانت مسارحها تحتضن حفلات لأسماء لها ثقلها، مثل أم كلثوم ووردة وعبدالحليم حافظ، ومشيرا إلى بعض الأماكن التراثية مثل بيت العثمان، مؤكدا أن حولي تعتبر نموذجا مصغرا لجامعة الدول العربية، لأنها تحتضن مختلف الجنسيات العربية، وأشاد الردهان بواحد من أهم الإنجازات التي افتتحت أخيرا في محاظفة حولي، وهو متحف عبدالله السالم الثقافي.

وتتوالى الإطلالات المميزة لنجوم الأوبريت، حيث تشدو الفنانة شيماء بـ «يا ناس دلوني»، تلاها الفنان جاسم محمد الذي قدم أغنية «فدوة لك» و»هواك خلاني»، بينما ألقى الفنان حسن البلام أبيات شعر قبل أن يعتلي الفنان مساعد البلوشي المسرح، ليشدو بـ «يا بوفهد»، وفي الختام اجتمع نجوم الأبريت على وقع أنغام أغنية «أنا كويتي».

المكرمون

كرم محافظ حولي، الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، الفائزين بجائزة المحافظة للتميز، وهم محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، الكابتن جاسم يعقوب، الكابتن فتحي كميل، الفنان إبراهيم الصلال، الفنان جاسم النبهان، الفنان غريد الشاطي، الفنان عبدالمحسن المهنا، الفنان عوض الدوخي، د. كمال الشومر، عادل جمعة عابدين، عبدالقادر أبل، هبة الهزاع، فريق أكسبو 65، فريق إنسان التطوعي، المزارع خالد العازمي، لين القطان، فريد علي، آلاء التركي، فارعة الوقيان، والمقدم يوسف القلاف ود. أحمد نبيل.

back to top