صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3813

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأميركيات يثأرن من الكنديات في هوكي الجليد

  • 23-02-2018

ثأر منتخب الولايات المتحدة في الهوكي على الجليد للسيدات من نظيره الكندي وفاز عليه 3-2، الخميس في المباراة النهائية ضمن اولمبياد 2018 الشتوي في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

واستعاد المنتخب الاميركي اللقب الذي احرزه في اول نسخة ادرجت فيها المسابقة عام 1998 في اولمبياد ناغانو في اليابان، في خامس لقاء بين المنتخبين الاميركيين الشماليين في النسخ الست التي اقيمت منذ ذلك التاريخ.

وتخلصت الاميركيات من «اللعنة» التي لازمتهن وادت الى خسارتهن بطريقة فظيعة بعد التمديد قبل اربع سنوات في سوتشي، بعد مرحلة اعداد جيد ووصولهن الى بيونغ تشانغ مسلحات بثلاثة القاب في بطولة العالم.

ولعبت المهاجمتان الشقيقتان التوأمتان الاميركيتان مونيك وجوسلين لاموريه اللتان تتحدران من اصول كندية، دورا كبيرا في فك اللغز الكندي وكانتا حاسمتين في تحقيق الفوز للولايات المتحدة.

ووضعت سيدات الولايات المتحدة حدا لهيمنة المنتخب الكندي الذي احرز اللقب في الدورات الاولمبية الاربع الاخيرة.

من جانب اخر ، احرزت السويسرية ميشيل جيزان لقب بطلة مسابقة كومبينيه التزلج الالبي.

وانهت جيزان المنافسات بزمن 2:20.9 دقيقة، وتقدمت على الاميركية ميكايلا شيفرين (2:21:87 د) والسويسرية الاخرى ويندي هولدنر (2:22,34 د).

من جهته ، احرز السويدي اندريه ميهرر ذهبية سباق التعرج في التزلج الالبي.

وحل ميهرر بفارق بسيط امام السويسري رامون تسنهاوزرن (0.34 ثانية) والنمسوي ميكايل مات (0.67 ث)، وخلف ماريو مات، شقيق الاخير الذي توج قبل اربع سنوات في سوتشي 2014.

من جانب اخر ، احتفظ الاميركي ديفيد وايز بذهبية التزلج الحر نصف انبوب (هاف بايب) .

واقترب وايز (27 عاما) من العلامة الكاملة (100) بحصوله على 97.20 نقطة، وتقدم على مواطنه اليكس فيريرا (96,80) والنيوزيلندي الشاب نيكو بورتيوس البالغ 16 عاما وثلاثة اشهر الذي حصل على 94.80 نقطة في الجولة الثانية وتصدر الترتيب لفترة بسيطة.