افتتاح جناحي السعودية وقطر بالقرية التراثية

شرار: الأجنحة الخليجية تحاكي الإرث التاريخي العريق

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:02
افتتاح الجناح السعودي في القرية التراثية
افتتاح الجناح السعودي في القرية التراثية
تزامناً مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية، أعلنت قرية صباح الأحمد التراثية افتتاح عدد من الأجنحة التراثية الخليجية ومشاركة مجموعة من الحرفيين من دول مجلس التعاون الخليجي، ودعت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي في تصريح صحافي الجمهور لزيارة هذه الأجنحة، التي تمثل عبق وأصالة تراث دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا الجانب، عبّر المشرف العام على القرية المستشار في الديوان الأميري محمد شرار عن الاعتزاز بالمشاركة اللافتة من الأجنحة التراثية في دول مجلس التعاون الخليجي في فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي، والتي تحاكي التراث والتاريخ العريق.

جاء ذلك خلال افتتاح شرار الجناحين التراثيين للممكة العربية السعودية ودولة قطر في قرية صباح الأحمد التراثية، بحضور عدد من المسؤولين الثقافيين في البلدين الشقيقين.

وشدد شرار على أهمية تلك الأجنحة التراثية التي تجسد الهوية الخليجية الأصيلة، وتحمل إرثا عريقا يعبق في إحياء تراث الآباء والأجداد، وتلاحم أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وترسخ مختلف مظاهر حياة المجتمع الخليجي، وتأكيدا على الأواصر الوثيقة التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن هذه الأجنحة تبرز مدى التقارب في العادات والتقاليد والإرث التاريخي بين أبناء الخليج، حيث تتضمن المعارض الثقافية والتراثية والتحف والحرف اليدوية، والقطع التراثية والأثرية والصور التراثية، بمشاركة عدد من الحرفيين الذين يقدمون أصالة هذا التراث، إضافة إلى احتواء الأجنحة على الكتيبات والصور في المواقع السياحية والتراثية وغيرها، لافتاً إلى مشاركات كل دول مجلس التعاون الخليجي في مهرجان الموروث الشعبي من خلال العديد من الحرفيين.

back to top