سان جرمان يثأر من ستراسبورغ

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:00
كافاني نجم سان جرمان يحتفل بعد إحرازه هدفاً
كافاني نجم سان جرمان يحتفل بعد إحرازه هدفاً
نفض باريس سان جرمان غبار خسارته الموجعة على أرض ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وثأر من ضيفه ستراسبورغ الذي هزمه ذهابا بفوزه عليه 5-2، السبت، في المرحلة الـ26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستعاد سان جرمان معنوياته بعد سقوطه القاسي الأربعاء على أرض ريال مدريد الإسباني 1-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 68 نقطة مقابل 56 لموناكو الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على ضيفه ديغون 4-صفر.

على ملعب "بارك دي برانس" حقق سان جرمان فوزه الثالث عشر تواليا على أرضه، وهي اطول سلسلة له في دوري النخبة الفرنسي.

وتقدم الضيوف باكرا بعد فقدان نيمار الكرة، فانطلق كيني لالا بمرتدة على الجهة اليمنى عكسها عرضية الى العاجي جان-اود اهولو سددها من دون رقابة قوية في مرمى الحارس الفونس اريولا الغاضب من زملائه (6).

وعادل سان جرمان الذي ارتدى لاعبوه قمصانا كتب عليها بالصينية احتفاء بعيد رأس السنة الصيني، سريعا عبر الألماني يوليان دراكسلر بتسديدة يسارية ارضية في الزاوية البعيدة، بعد تمريرة للبرازيلي نيمار قطعها الدفاع (10).

وأضاف نيمار الثاني بعد عرضية جميلة من الجهة اليمنى للارجنتيني جيوفاني لوسيلسو، روضها وتلاعب بالدفاع قبل ان يسكنها المرمى الخالي (22).

وبعدها بثوان، قلب دي ماريا الطاولة على الضيوف منفردا أمام الحارس بعد خطأ دفاعي فادح لبابلو مارتينيز في تمرير الكرة (23).

وفي الشوط الثاني، قلص ستراسبورغ الفارق وأعاد المنافسة، بعد تسديدة متقنة من حافة المنطقة لستيفان باهوكن في الزاوية الأرضية اليمنى لاريولا (67).

لكن كافاني أعاد الفارق الى سابق عهده منفردا فوق الحارس، بعد تمريرة جميلة من لاعب الوسط الارجنتيني البديل خافيير باستوري (73).

وضرب كافاني مجدداً بهدف خامس من كرة ساقطة منفرداً بعد تمريرة على المقاس من نيمار (79).

إيمري: نشعر بقوتنا في «حديقة الأمراء»

أثنى مدرب باريس سان جرمان، الإسباني أوناي إيمري، أمس الأول، على أداء لاعبيه أمام ستراسبورغ بعد الفوز بنتيجة (5-2)، محذرا من قوة متصدر الدوري الفرنسي على ملعبه «حديقة الأمراء».

وأشار إيمري، الذي قال إنه سعيد بـ«المباراة الجيدة التي قدمها اللاعب جيوفاني لو سيلسو»، على ملعب سانتياغو برنابيو، إلى أن الفريق فاز في جميع المباريات المحلية التي لعبها هذا الموسم على ملعبه، مطالبا مشجعي الفريق بمؤازرتهم في اللقاءات القادمة القوية أمام أوليمبيك مارسيليا في المسابقة المحلية، ثم ريال مدريد في إياب «التشامبيونز ليغ».

وقال بعد الفوز على ستراسبورغ إن «الفوز كان مهما جدا، وخاصة بعد خسارتنا الأربعاء الماضي، وأيضا نجحنا في الفوز بجميع مبارياتنا على ملعبنا، وشيئا فشيئا يجب أن يكون جمهورنا طرفا في لقاءاتنا المقبلة أمام مارسيليا وريال مدريد»، مضيفا: «يجب علينا أن نظهر بذلك المستوى أمام الفرق الكبيرة، وهذا لا يعد تقليلا من فريق ستراسبورغ الذي أحترمه كثيرا».

back to top