صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بيتك» يوقع اتفاقية تعاون وشراكة مع «الهلال الأحمر»

• الناهض: تفعيل شراكات استراتيجية مع هيئات أممية
• الساير: نقدر جهود البنك في المسؤولية الاجتماعية

  • 19-02-2018

قال «بيتك» إنه يلتزم بدعمه لجمعية الهلال الأحمر التي كثيرا ما عكست الوجه المشرق للكويت بتبنيها مشروعات إنسانية واجتماعية تجاوزت الحدود الجغرافية لدولة الكويت، لتصل إلى بلدان وجغرافيات أخرى، وهو ما عهده العالم عن الكويت وأهلها الذين جبلوا على فعل الخير والعطاء.

وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) اتفاقية تعاون وشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي بهدف دعم جهود أعمال الإغاثة الانسانية وخدمة المجتمعات.

وتؤكد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي في الكويت، ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية، وتميز سجله الحافل بالانجازات والمبادرات التي أرست مفهوم الكفاءة في تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة. ووقع الاتفاقية عن «بيتك»، الرئيس التنفيذي للمجموعة مازن الناهض، في حين وقعها عن جمعية الهلال الاحمر، رئيس مجلس الادارة د. هلال الساير، وذلك في المقر الرئيسي للجمعية بحضور رئيس الاستراتيجية للمجموعة م. فهد المخيزيم، والمدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة يوسف الرويح، وعدد من مسؤولي الطرفين.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، أكد الناهض التزام البنك بتحقيق أعلى معايير المسؤولية الاجتماعية انطلاقا من استراتيجية تحقيق التنمية المجتمعية والوصول لشرائح مجتمعية متعددة وتفعيل شراكات استراتيجية مع هيئات ومؤسسات أممية داعمة لانشطة تصب في مصلحة المجتمع والإنسان كجمعية الهلال الأحمر التي تتمتع بسجل حافل من الانجازات في جهود العمل الانساني.

وأضاف أن «بيتك» يلتزم بدعمه لجمعية الهلال الاحمر التي كثيرا ما عكست الوجه المشرق للكويت بتبنيها مشروعات انسانية واجتماعية تجاوزت الحدود الجغرافية لدولة الكويت لتصل الى بلدان وجغرافيات اخرى، وهو ما عهده العالم عن دولة الكويت وأهلها الذين جبلوا على فعل الخير والعطاء. وقال إن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مع جمعية الهلال الاحمر يدعم مساهمات الجمعية لتعزيز مسيرتها بالارتقاء بالعمل الإنساني، وتنظيم برامج اغاثية ومشاريع انسانية.

يشار إلى أن «بيتك» وقع أخيرا مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت على اتفاقية منحة بقيمة تبلغ 540 ألف دولار تهدف لإغاثة 3.794 عائلة من اللاجئين الروهينغا في بنغلادش. وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها مع بنك إسلامي على مستوى الكويت والمنطقة.

من جانبه، أعرب الساير عن الفخر والاعتزاز بالتعاون مع «بيتك» مقدرا جهود البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وحرصه على دمج البرامج الانسانية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر.

وأشار إلى أن الجمعية كثيرا ما عملت على تنفيذ البرامج والانشطة الهادفة في مجال الاغاثة والعمل الانساني على المستوى المحلي والدولي، لافتا إلى أن الشراكة مع «بيتك» تشكل فرصة مناسبة لتدارس وتباحث فرص التعاون المأمول وصولاً إلى أهداف إنسانية نبيلة.

وأضاف أن الجمعية تحرص كل الحرص على فتح فرص التعاون للتنسيق مع الجهات الفاعلة في القطاع الخاص في إقامة مشاريع تخدم الالتزام بتحقيق المسؤولية الاجتماعية، مؤكدا أهمية دعم جهود الجمعية لكل جهد إنساني يتماشى والنهج الثابت لها في تقديم المساعدات الإنسانية.