تقاعس بعض المناطق يضيع ترقية المعلمين

تأخرت في إرسال الأسماء لدخول أصحابها اختبارات «الإشرافية»

نشر في 18-02-2018
آخر تحديث 18-02-2018 | 00:02
No Image Caption
تنطلق الاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية التعليمية مساء اليوم، وسط تذمر بعض المعلمين من ضياع حقوقهم في دخولها.
تسبب اهمال وتراخي بعض المناطق التعليمية في ضياع فرص المعلمين للدخول إلى اختبارات الوظائف الاشرافية التي تنطلق مساء اليوم.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" عن وجود خلل كبير في هذا الملف، تمثل في تأخر بعض المناطق التعليمية في ارسال كشوفات المعلمين والمعلمات المستحقين للدخول إلى تلك الاختبارات، مما تسبب في ضياع فرصهم في الترقي، موضحة أن المعلمين الذين فاتتهم هذه الفرصة سيضطرون إلى انتظار الاختبارات المؤجلة التي ستعقدها وزارة التربية بعد فترة.

وأوضحت المصادر أن نظام التنسيق الخاص بالوظائف الاشرافية اغلق في الأول من فبراير الجاري في حين أن المناطق تأخرت في ارسال كشوفات المعلمين المستحقين لدخول الاختبارات إلى ما بعد هذا التاريخ، لافتة إلى أن المعلمين المستحقين لم يعلموا بهذا الخلل إلا بعد تاريخ 8 الجاري وعليه فقد حرموا الدخول في الاختبارات الأساسية وعليهم انتظار الاختبارات المؤجلة.

واستغربت المصادر تحمل المعلمين والمعلمات المستحقين للدخول إلى الاختبارات اخطاء بعض الإداريين في المناطق التعليمية، مشيرة إلى أن هذه الأخطاء تتكرر بشكل سنوي دون أن يتم محاسبة المتسببين بتلك الأخطاء التي تقع نتائجها على المعلم.

وفي هذا السياق، تنطلق الاختبارات الإلكترونية للوظائف الاشرافية التعليمية لجميع المتقدمين لشغل وظائف مدير مدرسة مساعد ورئيس قسم مادة تعليمية مساء اليوم في مركزي التدريب بالجابرية ومبارك الكبير، حيث من المقرر أن تبدأ الاختبارات في الساعة السادسة مساء وتنتهي في الثامنة والربع على أن تستمر من الاحد حتى الخميس المقبل 22 الجاري.

من ناحية اخرى، تقدمت مجموعة من معلمات مادة الحاسوب في المرحلة الابتدائية بتظم إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي يناشدنه التدخل لرفع الظلم عنهن، موضحات أنهن يعانين عدم وجود فرصة للترقي للوظائف الاشرافية في ظل تعسف نشرات الترقي الحالية والتي تشترط خبرة 20 سنة للدبلوم و 18 سنة للمؤهل الجامعي، في حين أن شرط زميلاتهن في نفس الوظيفة بالمراحل التعليمية الأخرى أقل بكثير.

وأشرن إلى أن الوظيفة الاشرافية المتاحة لهن هي مدير مساعد فقط وبسنوات خبرة 20 عاماً وهي تتزايد عاماً بعد عام في حين أن زميلاتهن يسبقنهن في الترقي إلى مناصب أعلى في وقت أقل.

back to top