الفحيحيل يستغل تعثر برقان ويستعيد صدارة «الأولى»

نشر في 12-02-2018
آخر تحديث 12-02-2018 | 00:00
No Image Caption
استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى، بعد فوزه على الساحل بهدف نظيف، مستغلا تعثر المتصدر السابق، برقان، مع الصليبيخات، مع نهاية الجولة العاشرة من عُمر المسابقة.

في المباراة الأولى، تمكَّن الفحيحيل من حسم مواجهة "الديربي" مع جاره الساحل، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد نادي الشباب، بهدف وحيد سجله المحترف باسيرو بامبا في منتصف الشوط الأول، إثر ركلة ركنية بمنتصف الشوط الأول حوَّلها رأسية قوية على يمين الحارس سعد العنزي.

واتسمت بقية أحداث المباراة بالندية والإثارة بين الطرفين، دون أي تغيير على مستوى النتيجة، ليرفع "الأحمر" رصيده إلى 17 نقطة بالمركز الأول، ويبقى "الأصفر" عند رصيده السابق 5 نقاط بالمركز السادس.

وفي ثاني مباريات الجولة، والتي جمعت بين الصليبيخات وبرقان على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وشهدت بعض الاحتجاجات التحكيمية، كان الصليبيخات أكثر خطورة في بداية الشوط الأول، قبل أن يعود برقان ويكسب الأفضلية، وتمكَّن من الخروج متقدما من هذا الشوط، بعد ركلة جزاء حصل عليها، إثر خطأ في التمرير لحارس الخصم بدر صعنون، وصلت منه الكرة إلى عمر المسبحي، الذي انفرد بالحارس، فلجأ الأخير لإعاقته، لينبري للكرة المحترف كركار، مسددا الكرة في الزاوية اليُمنى.

وفي الشوط الثاني، عاد الصليبيخات بقوة، وتمكَّن من تعديل النتيجة من ركلة جزاء أيضا، سددها بنجاح قائده مشعل ذياب.

وكثف الصليبيخات هجماته بعد التعادل، وسجل هدفا آخر للعاجي سيرغي، ألغاه حكم اللقاء علي الحداد، بداعي التسلل، قبل أن ينال مشعل ذياب البطاقة الحمراء، عقب حصوله على الإنذار الثاني، ليطرد، ومثَّل ذلك نقطة تحوَّل في المباراة لمصلحة برقان، دون أي تغيير على مستوى النتيجة، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، فوصل برقان إلى النقطة 16، متراجعا للمركز الثاني، فيما وصل الصليبيخات إلى النقطة 12 بالمركز الرابع.

تعادل سلبي

وفي آخر مباريات الجولة، والتي جمعت بين اليرموك وضيفه الشباب على استاد عبدالله الخليفة، انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الطرفين، ليضيف كل منهما نقطة إلى رصيده، فوصل "أبناء مشرف" للنقطة 13 بالمركز الثالث، فيما وصل "أبناء الأحمدي" للنقطة 7 في المركز الخامس.

مكافآت من الدبوس والشباب

قدَّم رئيس نادي الفحيحيل، حمد الدبوس، مكافآت فورية للاعبيه، بعد نهاية مباراتهم أمام الساحل، نظير انتصارهم المهم وعودتهم للصدارة.

كما قامت إدارة الكرة بنادي الشباب بتقديم مكافأة فورية لحارس المرمى عمار البلوشي، بعد نجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه بمباراة فريقه أمام اليرموك.

back to top