خالد أمين يشرف على «إعداد الممثل»

الورشة تنظمها أكاديمية لوياك للفنون الأدائية

نشر في 12-02-2018
آخر تحديث 12-02-2018 | 00:05
خالد أمين
خالد أمين
بدأ الفنان والمخرج خالد أمين إشرافه على ورشة "إعداد ممثل مسرحي" وهي ضمن سلسلة ورش درامية تنظمها أكاديمية "لوياك" للفنون الأدائية (لابا)، التي تستمر لمدة خمسة أيام مكثفة من الساعة 5 إلى 9 مساءً، حتى 20 الجاري.

في هذا الصدد، يؤكد خالد أمين أن الورشة للراغبين في خوض غمار مجال التمثيل المسرحي، ومن يريد أن ينمي موهبته، مشيراً إلى أنه قد أشرف سالفاً على العديد من الورش الخاصة بإعداد الممثل المسرحي.

ولفت أمين إلى انتظاره عرض مسلسله الجديد "عزوتي" التي صوّره في ديسمبر الماضي، مع مجموعة من الفنانين بينهم إلهام الفضالة، فاطمة الصفي، فرح الصراف، حلا، فهد الصالح، فهد باسم، والعمل مأخوذ عن رواية «فتاة المقهى» للكاتبة مريم القلاف، وإخراج مناف عبدال، ومن إنتاج المجموعة الفنية لصاحبها الفنان باسم عبدالأمير.

يسلط المسلسل الضوء على مشاكل الأسرة والأبناء والمجتمع، في طابع تربوي يجمع بين التراجيديا والكوميديا، تدور أحداثه حول الأسرة الواحدة، وعلاقة الأبناء بالآباء، كما يلقي الضوء بشكل مكثف على قضايا أخرى عدة تلامس الواقع.

ويجسد أمين من خلاله شخصيتين، حيث يتطرق العمل لحقبتين زمنيتين الأولى في السبعينيات والاخرى في الزمن الحالي، الأمر الذي يجعل شخصيته تتغير بحكم تغيرات الفترة الزمنية. حيث يؤدي دور الزوج والأب الذي يجد نفسه في مشاكل ومواقف كثيرة، فهو شخصية شريرة عدوانية، يفرض نفوذه ويبسط جبروته على أفراد أسرته، حتى ينتهي به المطاف إلى حدث يغير مجرى حياته.

ومن جانب آخر، ينتظر خالد أمين موعد تصوير الفيلم الروائي الطويل "الماي" المقرر الشهر المقبل، مع الفنانين الكبيرين سعد الفرج وحياة الفهد، وهو من تأليف عبدالرحمن لصالح، وسيناريو وإخراج عبدالله بوشهري، وإنتاج الفنان محمد المنصور، وسيجد هذا الفيلم طريقه لأول عرض عالمي في دبي في ديسمبر 2018.

back to top