صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3690

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«قائمة الراية» تجدد مطالبتها الاتحاد بإقامة مناظرة للقوائم المتنافسة

الكندري : ندعو إلى إصلاح العملية الانتخابية بالمملكة المتحدة

  • 10-02-2018

جدد أمين سر قائمة الراية محمد الكندري دعوته الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة المملكة المتحدة بإقامة مناظرة للقوائم الطلابية المتنافسة والمشاركة بانتخابات الاتحاد المزمع إقامتها بتاريخ 24 من الشهر الجاري.

وذكر الكندري أن «الراية» قدمت كتاباً بتاريخ4/10/2017 الى الاتحاد، بقيادة قائمة المتحدون، يدعو لإصلاح العملية الانتخابية بالمملكة المتحدة، التي تشوبها الكثير من السلبيات والأخطاء التي تهدد سلامتها وشفافيتها، مضيفاً أن الكتاب المقدم تضمن مطالبة صريحة بإقامة مناظرة منشورة للقوائم الطلابية في بريطانيا.

جدير بالذكر أن إقامة مناظرة بين القوائم تسمح لهم بالتذكير بأهمية دور الاتحاد، وتفسح المجال للجميع بالتعرف على المبادئ التي يتبناها والأهداف والبرامج الانتخابية التي سيخوض بها الانتخابات, مما يعطي الطالب والطالبة لبنة أساسية للمقارنة واختيار الأفضل.

وختم الكندري بأن قائمة الراية منذ تأسيسها كانت تدعو لإقامة المناظرة بين القوائم, والتي لم تتجاوب معها الهيئات الإدارية للاتحاد بقيادة المتحدون، مبتعدين عن دورهم الأساسي, فقد اقامت قائمة الراية عدة مناظرات بتنظيمها ودعت بها القوائم المتنافسة التي لاقت تجاوب الجميع, وبقيادتها للاتحاد لم تتناسَ الدور الرئيسي له بتوعية الحقل الطلابي وإفساح المجال للجميع بعرض الأهداف والمبادئ، ضمن إطار حيادي باسم الاتحاد الوطني آنذاك.

وأضاف أن «الراية» مستمرة في خدمة الجموع الطلابية، آملين من الاتحاد الحفاظ على ما تبقى من شفافية بالعملية الانتخابية المقبلة.

مستمرون في خدمة جموع الطلبة ونامل الشفافية