صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3692

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية»: حسم توزيعات السنة المالية المقبلة غداً

بوشهري: مطالبات نقابة المؤسسة محل اهتمام ودراسة

تستعد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لحسم ملف التوزيعات الإسكانية للسنة المالية المقبلة 2018/ 2019 غدا مع اللجنة الإسكانية في مجلس الأمة، بحضور وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات، د. جنان بوشهري، والمدير العام للمؤسسة، م. بدر الوقيان، والمدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف.

وكشفت مصادر إسكانية مطلعة، أمس، أن المؤسسة ستستعرض خطتها المقبلة متضمنة التوزيعات الإسكانية في المناطق الجديدة، والعقود التي سيتم توقيعها، بدءا من مشروع البنية التحتية لمنطقة جنوب عبدالله المبارك، الذي من المقرر توقيعه خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء الشركة الفائزة من كافة المستندات الخاصة بالإجراءات التعاقدية للمشروع الذي يتضمن توفير البنية التحتية والخدمات العامة لعدد 3260 قسيمة.

وأضاف أن الاجتماع سيستعرض مراحل الإنجاز في المشاريع القائمة بمدينة المطلاع السكنية، إضافة إلى عرض نتائج الدراسات الخاصة التي في ملف القضية الإسكانية بشكل عام، كخطة بنك الائتمان وقدرته على توفير القروض الإسكانية للمواطنين، ومدى تأثير ذلك على قدرة البنك المالية، واستعراض بعض بدائل التمويل المقترحة لدعم قدرة البنك المالية دون الإخلال بحقوق المواطنين.

مطالب النقابة

من جانب إسكاني آخر، وعدت الوزيرة بوشهري بدراسة المطالبات التي تقدمت بها نقابة العاملين بـ «السكنية»، سواء كانت على مستوى موظفي المؤسسة أو النقابة ذاتها، مؤكدة أنها جميعا محل اهتمام ودراسة، وستتم تلبية كل ما يتفق مع القانون من متطلبات.

وثمنت بوشهري، في تصريح صحافي مساء أمس، عقب رعايتها وحضورها لقاء موظفي الرعاية السكنية الذي نظمته نقابة العاملين بالمؤسسة، مؤكدة أن تنظيم هذا اليوم المفتوح العائلي يقرب الموظفين، ويعزز الود في ما بينهم، مشيدة بحرصهم على مثل هذه التجمعات الإيجابية في الاحتفال بالأعياد الوطنية، مشيدة بحرص قياديي المؤسسة على الحضور، وفي مقدمتهم المدير العام للمؤسسة، م. بدر الوقيان، لأن هذه اللقاءات والاحتفالات تقوي علاقاتهم مع الموظفين، وهو أمر مهم لصحة بيئة العمل، لكونها تحقق وجود حلقة وصل لها جانب اجتماعي.

وعود الوزيرة

من جانبه، شكر رئيس نقابة العاملين بالمؤسسة، عبدالرحمن الغانم، الوزيرة بوشهري والوقيان وقياديي «السكنية» على حضورهم في اللقاء العائلي الاجتماعي، الذي نظمته النقابة بهدف التقارب وتكوين العلاقات الإيجابية بين مختلف شرائح موظفي المؤسسة، مثمنا وعود الوزيرة بدراسة مطالب النقابة المستحقة، والتي تصب في مصلحة الموظفين والمصلحة العامة، متمنياً للحضور عامة دوام التوفيق والاجتماع في مثل هذه المناسبات الوطنية على الحب والود للوطن وأبنائه.

النقابة تكرّم بوشهري والوقيان
كرم رئيس نقابة العاملين في «السكنية»، عبدالرحمن الغانم، وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات، د. جنان بوشهري، والمدير العام للمؤسسة م. بدر الوقيان.

وتخلل الاحتفال عدد من فقرات الشعر والأغاني الوطنية والمسابقات الثقافية والرياضية والفنية.