صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3872

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سعد العنزي: مشاركتنا في معرض المغرب للكتاب تأكيد لرسالة الكويت الثقافية والحضارية

  • 10-02-2018
  • المصدر
  • KUNA

لفت سعد العنزي إلى أهمية إصدارات المجلس الوطني، التي تشمل مجالات الثقافة والفكر والأدب والفن في ترسيخ المكانة الثقافية لدولة الكويت في العالم العربي.

اعتبر مدير إدارة معارض الكتاب في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، سعد العنزي، أن مشاركة المجلس في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب تأتي «تأكيدا لرسالة الكويت الثقافية والحضارية».

وأكد العنزي، في تصريح بمناسبة مشاركة المجلس في المعرض الذي افتتحت فعالياته أمس الأول، حرص الكويت على تعزيز موقعها على خريطة الثقافة العربية.

وأوضح في هذا السياق أن المسؤولين في الأمانة العامة للمجلس «واعون بأهمية الدور المنوط بالمجلس في ترسيخ مكانة الكويت كمركز للثقافة العربية ومصدر إشعاع ثقافي وحضاري يمتد إلى جميع ربوع الدول العربية والإسلامية».

ولفت في هذا الصدد الى أهمية إصدارات المجلس، التي تشمل مجالات الثقافة والفكر والأدب والفن في ترسيخ المكانة الثقافية لدولة الكويت في العالم العربي، موضحا أن هذه الإصدارات تحظى بدعم الدولة، وتوزع على نطاق واسع في الدول العربية والإسلامية بأسعار رمزية.

وفي هذا السياق، أكد العنزي حرص المجلس على مشاركته في معرض الدار البيضاء، معربا عن امتنانه لزيارة ولي عهد المغرب مولاي الحسن لجناح المجلس، «حيث شرحت لسموه أهمية الدور الذي يضطلع به المجلس في دعم وإثراء الحياة الثقافية العربية كما أطلعه على بعض إصدارات المجلس».

وانطلقت في وقت سابق فعاليات الدورة الـ 24 لمعرض الدار البيضاء للكتاب والنشر بمشاركة 45 دولة عربية وأجنبية، بينها دولة الكويت.

حضر الافتتاح ولي العهد مولاي الحسن، ووزير الاتصال والثقافة المغربي محمد الأعرج، وعدد من المسؤولين، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المغرب، من ضمنهم سفير دولة الكويت عبداللطيف اليحيا. وتشارك دولة الكويت في المعرض من خلال وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إضافة إلى عدد من دور الكتاب والنشر والتوزيع.