صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سان جرمان لتعزيز صدارته أمام تولوز

  • 10-02-2018

ينتقل باريس سان جرمان، المتصدر بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه، الى تولوز، حيث يخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر، في المرحلة الـ 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وستكون المواجهة بمنزلة الإعداد الأخير لفريق العاصمة، قبل خوض المباراة المنتظرة ضد مضيفه ريال مدريد الإسباني، الأربعاء المقبل، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا.

وكان سان جرمان، الباحث عن استعادة لقبه من موناكو بعد تتويجه به بين 2013 و2016، حقق فوزا سهلا على أرض ليل 3- صفر الأسبوع الماضي، قبل أن يلحقه بآخر على مضيفه سوشو 4-1 في ثمن نهائي الكأس، بفضل هاتريك الأرجنتيني المتألق انخل دي ماريا، وفي غياب نيمار الذي فضل مدربه إراحته.

وبلغ سان جرمان ايضا نهائي كأس الرابطة، حيث يواجه موناكو في إعادة لنهائي الموسم الماضي (4-1).

وقد تعكر المباراة احتجاجات المزارعين المحليين، على خطط الحكومة لتخفيض المناطق الزراعية المؤهلة للحصول على دعم زراعي من الاتحاد الأوروبي. وصحيح أن تولوز يحتل المركز الخامس عشر في الدوري ومهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية، إلا أنه فاز في آخر مباراتين على تروا ونيس.

ونفدت تذاكر المباراة (33200 تذكرة) التي تقام في المدينة المحاذية للحدود الاسبانية، منذ منتصف ديسمبر الماضي، إذ تسعى جماهير الأندية المضيفة لحضور مباريات سان جرمان بكثافة، خصوصا مشاهدة نجمه البرازيلي نيمار، أغلى لاعب في العالم (222 مليون يورو).

وكان سان جرمان فاز ذهابا 6- 2 بينها ثلاثية في الدقائق العشر الأخيرة، فيما نجح تولوز بالفوز في مباراته الأخيرة على أرضه 2- صفر، عندما أكمل سان جرمان الشوط الثاني بأكمله تقريبا بـ10 لاعبين لطرد ظهيره العاجي السابق سيرج اورييه.

ويعول المدرب الإسباني لـ "سان جرمان"، أوناي ايمري، بشكل كبير على نيمار، لاعب برشلونة الإسباني سابقا، الذي احتفل بعيده السادس والعشرين الأحد الماضي بحضور 150 مدعوا في العاصمة باريس، تكفل بنفقات 50 منهم جاؤوا من البرازيل بحسب وسائل إعلام برازيلية. وقال إيمري في مقابلة مع صحيفة ماركا الإسبانية إن "نيمار قام برهان رياضي، خرج من منطقة الراحة التي كان يحتلها في برشلونة، ويجب أن يحظى باحترام الناس هنا. هو متعطش".

وتابع: سان جرمان محظوظ بالحصول عليه، "ني" محظوظ باللعب مع فريق يجمع ظروفا كثيرة لتعزيز بريقه الشخصي وبلوغ الأهداف الجماعية، ولد كي يكون لاعبا عبقريا، قال لي دوما بتواضع إنه جاء الى هنا ليساعد، داخل المنافسة يتحمل مسؤوليات كبيرة، وأحيانا يجب تخفيف الحمل عنه.

... ويلتقي مرسيليا في الكأس

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم التي سحبت امس الاول، باريس سان جرمان حامل اللقب في مواجهة قوية مع ضيفه مرسيليا. وفي المباريات الاخرى ضمن ربع النهائي، يلعب ليون ضد كاين، وليزربييه من الدرجة الثالثة مع لنس (ثانية)، وشامبلي (ثالثة) مع ستراسبورغ الذي تغلب على غرونوبل (ثالثة) 3-صفر الخميس.

وكان ليون تغلب في الدور السابق على مونبلييه 2-1 وفاجأ ليزربييه من الدرجة الثالثة مضيفه اوكسير من الثانية والمتوج باللقب اربع مرات بثلاثة اهداف نظيفة، وفاز كاين على متز 3-2 بكرات الترجيح، ولنس على تروا 1-صفر، وشامبلي على غرانفيل 1-صفر، وستراسبورغ على ليل 2-1.

ومن المقرر ان تقام مباريات ربع النهائي في 27 فبراير و28 منه.