الوحدة يتصدر الدوري الإماراتي مؤقتاً

هزم مضيفه حتا في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة

نشر في 09-02-2018
آخر تحديث 09-02-2018 | 00:00
جانب من لقاء الوحدة وحتا
جانب من لقاء الوحدة وحتا
قاد الأرجنتيني سيباستيان تيغالي فريق الوحدة إلى صدارة ترتيب الدوري الإماراتي لكرة القدم مؤقتا في المرحلة السادسة عشرة، بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد ضد مضيفه حتا، ليقوده إلى الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول.

ورفع الوحدة رصيده إلى 36 نقطة، بفارق نقطتين عن العين، المتراجع إلى المركز الثاني، والذي استضاف الإمارات أمس، وبقي حتا، الذي لعب بعشرة لاعبين، بعد طرد مهاجمه البرازيلي غابريال فرناندو (74) في المركز التاسع وله 13 نقطة.

ووجد الوحدة صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز، وانتظر حتى الدقيقة 71، ليسجل هدف الفوز عبر ركلة جزاء احتسبت بعدما تعرَّض المغربي مراد باتنا للعرقلة من مدافع حتا علي درويش، وسددها الأرجنتيني سيباستيان تيغالي بنجاح.

وبات تيغالي أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الإماراتي (بالتساوي مع الغاني أسامواه جيان).

وكان الهدف الرابع عشر لتيغالي هذا الموسم ثمينا جدا، بعدما رفع عدد أهدافه منذ انضمامه للوحدة موسم 2013-2014 إلى 101 هدفا، ليعادل رقم جيان مهاجم العين والأهلي السابق، الذي أصبح عام 2016 أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الإماراتي.

تعادل الوصل والجزيرة

من جانبه، فقد الوصل نقطتين ثمنيتين في سباق المنافسة على اللقب، بعد تعادله مع ضيفه الجزيرة بهدف لحسن محمد (83)، مقابل هدف للبرازيلي رومارينيو داسيلفا (45).

وفشل الوصل، الذي كان خسر أمام الوصل 3-4 في المرحلة الماضية، في استعادة لغة الفوز، وفقد خمس نقاط في آخر مباراتين، لتتراجع حظوظه كثيرا في نيل اللقب.

وبقي الوصل ثالثا، برصيد 32 نقطة، والجزيرة خامسا وله 22 نقطة.

وقال الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب الوصل، الذي فشل فريقه في الفوز على الجزيرة في عهده للمباراة الخامسة تواليا: "حسابيا، مازال هناك 18 نقطة متبقية، وفرصنا قائمة للمنافسة على اللقب، لكن في حال لعبنا مثلما لعبنا اليوم، فإننا لنا ننافس على أي بطولة هذا الموسم".

وتابع أروابارينا، الذي يدرِّب الوصل منذ يونيو 2016: "قدمنا في الشوط الأول أسوأ شوط منذ تسلمت تدريب الفريق، لذلك يجب أن نتمرد على واقعنا، ونعود لمستوانا السابق".

الأرجنتيني تيغالي أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الإماراتي
back to top