صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3960

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إيرادات «نصف السنة» في مصر... مفاجآت وصعود وهبوط

حرب شرسة يشهدها الموسم السينمائي الراهن في مصر، وحركة صعود وهبوط تدفع أعمالاً إلى الأمام في حين تتراجع أعمال أخرى. عن مؤشر إيرادات الأفلام المتنافسة بعد أكثر من أسبوعين على انطلاق الموسم الذي شارف على الانتهاء نتوقف مع الأرقام.

ما زال «طلق صناعي» من إنتاج شركة «دولار فيلم» وتوزيعها يتصدّر المشهد السينمائي في مصر ويحصد أرقاماً عالية. بعد عرضه بثلاثة أسابيع جمع إيرادات بلغت نحو ستة ملايين جنيه و650 ألف جنيه، وهو يعد رقماً كبيراً خلال هذا الموسم.

الفيلم من بطولة: حورية فرغلي، وماجد الكدواني، وسيد رجب، ومحمد فراج، فيما تولى التأليف والإخراج خالد دياب. تدور الأحداث في إطار كوميدي حول زوجين يسعيان إلى الحصول على تأشيرة السفر إلى أميركا، ويكتشف الزوج أن زوجته الحامل أخذت حبوباً لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أميركية، ويحصل ابنه على الجنسية.

يُذكر أن الفيلم واجه مشكلات مع الرقابة قبل طرحه، إذ أصرت على حذف كثير من المشاهد.

جاء في المركز الثاني «عقدة الخواجة» الذي طرح بعد «طلق صناعي» بثلاثة أيام، وحقق الفيلم الذي راهن عليه منتجه أحمد السبكي إيرادات قدرت بأربعة ملايين جنيه و883 ألفاً، وهو من بطولة: حسن الرداد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ومحمد لطفي. ومن تأليف شيكو وهشام ماجد، وإخراج بيتر ميمي.

تدور الأحداث حول شاب يتعرف مصادفة إلى فتاة مختلفة عنه في المستويين الاجتماعي والاقتصادي ويسعى إلى الوصول إليها، كذلك يقع في يد عصابة تجبره على ارتكاب أمور غير قانونية باسم مستعار.

الفيلم يجمع بين الحركة والكوميديا والرومانسية وفيه تقدِّم هنا الزاهد بطولتها الأولى في السينما.

وعلى غير المتوقع لرامز جلال بسبب هبوط مستواه في السنوات اﻷخيرة صعدت أسهمه عبر فيلمه «رغدة متوحشة» الذي يعود به إلى السينما وتشاركه البطولة كل من ريهام حجاج وانتصار، والتأليف للؤي السيد، والإخراج لمحمود كريم.

حقق العمل إيرادات قدرت بثلاثة ملايين جنيه و900 ألف في أقل من أسبوع، ويجسد فيه جلال شخصيتي رجل وامرأة، إذ يعمل في شركة إعلانات تحتاج إلى عارضة جديدة فيتنكر بشخصية سيدة.

أرقام منخفضة

أما «حليمو أسطورة الشواطئ» فرّفع من قاعات العرض بعد ثلاثة أسابيع من إطلاقه، محققاً مليون جنيه و100 ألف. شارك في البطولة: طلعت زكريا، ودينا، وريم البارودي، وبيومي فؤاد، وأحمد حلاوة.

تدور الأحداث حول شخصية حليمو التي يُجسِّدها طلعت زكريا والذي يعمل منقذاً على شواطئ إسكندرية، ولكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة. من هنا تنشأ مواقف كوميدية عدة.

وجاء في المرتبة الرابعة خالد الصاوي مع كريم محمود عبد العزيز وأحمد فتحي في «اطلعولي بره» الذي حقق إيرادات 850 ألف جنيه، وهو من تأليف فادي أبو السعود وهشام ماجد، وإخراج وائل إحسان.

تدور الأحداث في إطار من الكوميديا حول شخص يعيش في حارة شعبية، يجد في أحد الأيام كتاباً بعنوان «اطلعولي بره»، وعندما يقرأه يخرج له عدد من الشخصيات تسيطر على مواقفه وحياته وقراراته.

بدوره، حقّق «خلاويص» إيرادات ضعيفة لم تتجاوز الـ370 ألف جنيه، وتدور أحداثه حول طفل يُسجن بسبب تشابه اسمه مع اسم أحد الأشخاص فيضطر والده إلى ارتكاب جريمة كي يُحبس مع صغيره.

الفيلم من بطولة: أحمد عيد، وآيتن عامر، وسامي مغاوري، وطارق عبد العزيز، ومن تأليف لؤي السيد، وفيصل عبد الصمد، وإخراج خالد الحلفاوي.

«جدو نحنوح»

جاء في ذيل القائمة «جدو نحنوح» من بطولة: مدحت تيخا، ومصطفى أبو سريع، ومحمد ثروت، ونرمين ماهر، إذ قدرت إيراداته بـ225 ألف جنيه. تدور أحداثه حول تجمع ثلاثة أبناء عم للبحث عن كنز تركه جدهم لهم فيضطرون إلى دخول مستشفى المجانين وسط مفارقات كوميدية.

«حليمو أسطورة الشواطئ» رفع من قاعات العرض بعد ثلاثة أسابيع من إطلاقه