فتح باب التقديم لمتفوقي الدبلوم في «بعثات التطبيقي»

التسجيل عبر الموقع الإلكتروني حتى 10 فبراير

نشر في 25-01-2018
آخر تحديث 25-01-2018 | 00:02
No Image Caption
كشفت «التطبيقي» عن فتح باب التقديم للبعثات الطلابية لحملة الدبلوم المتفوقين خلال العام الدراسي 2016-2017، لاستكمال درجة البكالوريوس.
أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فتح باب التقديم للبعثات الطلابية لحملة الدبلوم المتفوقين خلال العام الدراسي 2016-2017، لاستكمال درجة البكالوريوس، على أن يكون التقديم عبر الموقع الالكتروني للهيئة، حتى السبت 10 فبراير المقبل.

وقالت «التطبيقي»، في بيان أمس، إن الشروط الواجب توافرها للمتقدمين هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، وألا يكون موظفا بأي جهة حكومية أو خاصة عند الإيفاد، وأن يكون حاصلا على شهادة الدبلوم من إحدى كليات أو معاهد الهيئة، بمعدل عام لا يقل عن 3 نقاط فى نظام 4 نقاط، وأن تكون شهادة الثانوية الحاصل عليها المتقدم تتناسب والتخصص الذي سيتم إيفاده إليه وفقا للقرارين الوزاريين (2011/132 و2011/136).

واضافت ان من الشروط ايضا أن يكون تخصص البكالوريوس الموفد له امتدادا لتخصص الدبلوم أو في نفس دائرة التخصص، وأن يستكمل جميع المستندات المطلوبة خلال شهر من تاريخ إعلان نتائج القبول، وأن يلتزم بالالتحاق بالبعثة خلال سنة كحد أقصى من تاريخ ترشيحه للبعثة.

وكشفت عن المستندات المطلوبة، وهي صورة طبق الأصل من شهادة التخرج (الدبلوم) باللغتين العربية والإنكليزية، وكشف درجات باللغتين، وصورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة، وصورة البطاقة المدنية، وصورة شخصية.

وبينت أنه لن ينظر في أي طلب لم يستكمل الأوراق المطلوبة، وقبول أي طلب لا يعني بالضرورة قبول المتقدم للبعثة، مشيرة إلى أنه «في حال عدم مراجعة الهيئة خلال شهر من تاريخ قبول المرشح فسيتم إلغاء الترشيح تلقائيا وترشيح الاحتياطي التالي له بحسب المعدل»، مؤكدة ضرورة أن يلتزم المتقدم بالأحكام والضوابط الواردة في لائحة بعثات وزارة التعليم العالي.

جدير بالذكر ان «التطبيقي» طرحت عبر موقعها الالكتروني 55 برنامجا لاستكمال درجة البكالوريوس، وتبدأ «التطبيقي» مراجعة وفرز طلبات المتقدمين عقب اغلاق باب التسجيل، والتي تنطلق الاحد 11 فبراير المقبل.

back to top