«الحرس»: «أسد الجزيرة 2» يعكس جاهزية العمليات القتالية

«قيادة الحماية» نفذت التمرين بحضور الرفاعي والفريق ماثيو

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:04
الرفاعي وكوستا والقوات المشاركة في التمرين
الرفاعي وكوستا والقوات المشاركة في التمرين
برعاية نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وحضور وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، يرافقه القائد العام للحرس الوطني البرتغالي الفريق ماثيو كوستا دي سيلفا كوتو، نفذت قيادة الحماية والتعزيز تمرين تعاون «أسد الجزيرة 2» في معسكر الشيخ سالم العلي، بالتعاون مع الجيش الكويتي، ممثلا في الشرطة العسكرية والحرس الأميري.

وأشاد الرفاعي بأداء جميع المشاركين في التمرين، ونقل إليهم تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في رئيس الحرس سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس، وطالبهم بمزيد من الجهود وصولا إلى أفضل المستويات، معربا عن فخره بالإنجاز الذي حققته وحدات الحرس في هذا التمرين، والذي يعكس قوتها وجاهزيتها لتنفيذ العمليات القتالية والمساندة.

وأكد أن التمرين يعد من أكبر التمارين التي تجريها وحدات الحرس الوطني، بهدف الوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للقوات، والتأكد من استعدادها لتنفيذ العمليات القتالية والمساندة وتحقيق التكامل مع المؤسسات العسكرية في الدولة.

تهديدات واستعدادات

من جانبه، ذكر قائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد أحمد ان فعاليات التمرين تمت في ظروف مشابهة لعمليات القتال الحقيقية، لإيضاح مستوى القدرة على التعامل مع الأحداث والتهديدات المختلفة، ومن ثم تحقيق أقصى درجات الاستعداد.

وأكد أحمد أهمية التمارين الميدانية في إكساب المنتسبين الكثير من المهارات في التعامل مع المعاضل المختلفة، وتحقيق بنود الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولا) والمتعلقة بالتدريب المستمر للحفاظ على الجاهزية الدائمة.

back to top