«جومانجي» يواصل تصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:03
لقطة من فيلم «جومانجي»
لقطة من فيلم «جومانجي»
احتفظ فيلم الحركة (جومانجي: ويلكم تو ذا جانغل) بصدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية، للأسبوع الثالث، محققا إيرادات 20 مليون دولار. وهو تتمة الفيلم الشهير الصادر عام 1995، بإجمالي إيرادات 675 مليون دولار عالميا. في حين بلغت ميزانية الفيلم 90 مليونا تقريبا.

وتدور قصة الفيلم حول أربعة طلاب بالمدرسة الثانوية، يكتشفون لعبة قديمة تقحمهم داخل الغابة المرتبطة بإعدادات اللعبة ووحدة تحكمها، وتتجسد اللعبة حرفيا في اختياراتهم، ليدركوا مع الوقت أن "جومانجي" ليست مجرد لعبة، بل تحد للبقاء على قيد الحياة، ويجب إتمام اللعبة لنهايتها، للعودة إلى عالم الواقع. الفيلم بطولة دوين جونسون، وجاك بلاك، وكيفين هارت، وكارين جيللن، ومن إخراج جيك كاسدان.

وجاء في المركز الثاني فيلم الحرب والدراما الجديد (12 سترونغ) بإيرادات 16.5 مليون دولار. والفيلم حول القوات الخاصة الأميركية المنتشرة في أفغانستان، بعد هجمات 11 سبتمبر، وهو من بطولة كريس هيمسوورث ومايكل شانون، وإخراج نيكولاي فوجلزيج.

واحتل المركز الثالث فيلم الحركة والإثارة الجديد (دين أوف ثيفز)، بإيرادات 15.3 مليون دولار، والفيلم يتتبع الحياة المتقاطعة لوحدة الجرائم الكبرى في إدارة لوس أنجلس وفرقة من اللصوص، من بطولة جيرارد بتلر و50 سنت وإيفان جونز، وإخراج كريستيان جوديجاست.

وتراجع فيلم الدراما (ذا بوست) من المركز الثاني إلى المركز الرابع هذا الأسبوع، محققا إيرادات 12.2 مليون دولار، ويروي الفيلم مسار نشر صحيفة "واشنطن بوست" عام 1971، لما عُرف بـ"أوراق البنتاغون"، وهي وثائق كشفت أكاذيب الإدارة الأميركية حول تدخل الولايات المتحدة في فيتنام، من بطولة توم هانكس وميريل ستريب وسارة بولسون، وإخراج ستيفن سبيلبرغ.

وتراجع أيضا الفيلم الموسيقي (ذا غريتست شومان) من المركز الرابع إلى الخامس هذا الأسبوع، بإيرادات 11 مليون دولار. ويحكي الفيلم السيرة الذاتية للفنان الاستعراضي الأميركي "بي. تي. بارنوم"، مؤسس السيرك الذي أصبح جوالا مشهورا يسافر عبر الدول ويقدم فنه، ويشارك في بطولته هيو جاكمان وزندايا وزاك إيفرون وميشيل ويليامز وبول سباركس ومن إخراج مايكل غراسي.

back to top