الأحمر يهزم المقاصة ويعزز صدارته للدوري

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:04
مباراة الأهلي والمقاصة
مباراة الأهلي والمقاصة
عزز الأهلي صدارته لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا صعبا على حساب مصر المقاصة بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن مواجهات الجولة الـ19. ورفع "الأحمر" رصيده للنقطة 45 في الصدارة، بفارق 4 نقاط عن الإسماعيلي، صاحب الوصافة، فيما تجمَّد رصيد المقاصة عند 21 نقطة في المركز الـ12.

بدأ الأهلي المباراة مهاجما من أجل إحراز هدف مبكر، وحصل الفريق على أول ركلة ركنية في الدقيقة الثانية، بعدما اصطدمت تسديدة ميدو جابر بمدافع المقاصة، وانطلق علي معلول من الجانب الأيسر في الدقيقة الخامسة داخل منطقة جزاء المقاصة، وأرسل كرة عرضية أرضية، لكن الحارس محمود حمدي نجح في إبعاد الكرة، قبل أن تصل إلى مهاجم الأهلي وليد أزارو. ونجح جون أنطوي في الحصول على ركلة جزاء للمقاصة (26)، بعد عرقلة محمد الشناوي له، سجل منها هدفا في شباك الأهلي، ليفتتح أول أهداف اللقاء، ثم أهدر ميدو جابر لاعب وسط الأهلي فرصة تعديل النتيجة، بعدما سدد كرة أرضية بجوار القائم، عقب تلقيه تمريرة من المغربي أزارو.

وفي الشوط الثاني، ضغط "الأحمر" بكل خطوطه على دفاعات المقاصة، لإدراك هدف التعادل، وتسبب التسلل في إلغاء هدف أحرزه أزارو بضربة رأس (54).

وفي الدقيقة 67، صنع عبدالله السعيد هدف الأهلي الأول، الذي أحرزه أجايي، بعدما تسلم كرة رائعة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية في شباك الخصم.

وواصل أجايي تألقه، واستخلص كرة رائعة من مدافع المقاصة، وانطلق ومرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء لوليد سليمان، الذي سجل هدف الأهلي الثاني بكل سهولة للأهلي، وحرم محمود حمدي ببراعة النادي الأهلي من الهدف الثالث (92)، بعد تصديه لتسديدة قوية من جونيور أجايي، إثر تمريرة من أزارو، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي.

النصر يصطدم بسموحة

ومن جهة اخرى، يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة المصري لاستعادة توازنه مجددا عندما يحل ضيفا على النصر بملعب القاهرة في الخامسة مساء اليوم باستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الفريق السكندري المباراة بقيادة طلعت يوسف، من أجل تحقيق الفوز، لتعويض خسارته في المباراة الأخيرة أمام طنطا، حتى يتمكن من العودة للمنافسة على المربع الذهبي، ويحتل الفريق السكندري المركز الخامس برصيد 29 نقطة.

في المقابل، يطمع فريق النصر في تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط، وخاصة أنه في موقف لا يُحسد عليه، فلم يتذوق الفريق طعم الانتصار طوال 7 جولات متتالية، تجرع فيها مرارة الهزيمة في خمس مواجهات، وتعادل في مباراتين، ويستقر في المركز السابع عشر، وقبل الأخير برصيد 13 نقطة.

back to top