الطبطبائي والحربش يطالبان بتمكينهما من حضور استجواب الصبيح

النصف: الإفراج عنهما دون إذن القضاء يعرض المبارك للاستجواب

نشر في 22-01-2018
آخر تحديث 22-01-2018 | 00:11
النائبان د. وليد الطبطبائي ود. جمعان الحربش
النائبان د. وليد الطبطبائي ود. جمعان الحربش
طالب النائبان د. وليد الطبطبائي ود. جمعان الحربش رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمخاطبة الجهات المسؤولة في السلطة التنفيذية لتمكينهما من حضور جلسة مناقشة الاستجواب الموجه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، من النواب مبارك الحجرف وخالد العتيبي والحميدي السبيعي.

وقال الطبطبائي والحربش، في رسالة وجهاها أمس إلى الغانم، إن طلبهما يأتي «لنقوم بمسؤوليتنا من خلال تأييد الاستجواب أو معارضته»، وتوقيع طلب طرح الثقة من عدمه بحسب أداء النواب أو ردود الوزيرة، مؤكدين أن «ذلك لا يتأتى إلا بالحضور شخصياً في قاعة عبدالله السالم»، نظراً لأن الأمة «اختارتنا لتمثيلها، والنيابة عنها في الرقابة والتشريع».

من جهته، كشف رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب عادل الدمخي أنه «أحال رسالة النائبين إلى الأمانة العامة»، مشدداً على ضرورة أن يكون للمجلس موقف حيال عدم تمكين العضو من أداء مهامه.

من جانبه، دعا النائب راكان النصف إلى عدم المزايدة عليه في علاقته بزميليه وليد الطبطبائي وجمعان الحربش، مشدداً على أن تدخل السلطة التنفيذية في الإفراج عنهما، دون إذن السلطة القضائية، «يمثل خرقاً للمادة ٥٠ من الدستور، وسأستجوب الوزير المختص، حتى رئيس الوزراء».

back to top