فوز المصري وإنبي على بتروجيت ودجلة في الدوري

الاتحاد يواجه المقاولون... والإسماعيلي يلتقي الأسيوطي

نشر في 22-01-2018
آخر تحديث 22-01-2018 | 00:04
المصري البورسعيدي يقلب الطاولة على بتروجيت
المصري البورسعيدي يقلب الطاولة على بتروجيت
فاز فريق المصري البورسعيدي على نظيره بتروجيت بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة الـ19 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

تقدم المصري مبكرا عن طريق مهاجمه أحمد جمعة (21)، قبل أن يرد بتروجيت عن طريق عصام صبحي من ركلة جزاء (39)، وفي الدقيقة 90 من عمر المباراة سجل أحمد جمعة الهدف القاتل للمصري، ليمنح فريقه 3 نقاط غالية.

وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة من حسام حسن المدير الفني للمصري، الذي وجَّه إشارة خارجة لطارق يحيى المدير الفني للفريق البترولي.

بهذا الفوز، استعاد المصري المركز الثالث من الزمالك، ورفع رصيده إلى 34 نقطة، فيما تجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 21 في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق نادي إنبي على ضيفه وادي دجلة بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد بتروسبورت.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول عن طريق عبدالرحمن عامر مهاجم فريق إنبي، وفشل دجلة في العودة، خصوصا أنه أكمل اللقاء منقوصا، بعد طرد مدافعه محمد أنور (25).

الفوز رفع رصيد إنبي إلى النقطة 31 في المركز الخامس، فيما توقف رصيد وادي دجلة عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي لقاء آخر، فاز فريق الإنتاج الحربي على طلائع الجيش بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السلام.

سجل عبدالعزيز موسى هدف الإنتاج (50).

بهذه النتيجة، رفع الإنتاج الحربي رصيده إلى 26 نقطة احتل بها المركز الثامن، في حين توقف رصيد الطلائع عند 25 نقطة في المركز التاسع.

مباريات اليوم

من جهة أخرى، تشهد الجولة اليوم، مباراتين مهمتين، حيث يستضيف الاتحاد السكندري نظيره المقاولون العرب، بملعب برج العرب في الثانية والنصف ظهراً. ويستضيف الإسماعيلي نظيره الأسيوطي سبورت في الخامسة مساءً على استاد الإسماعيلية، ضمن بداية لقاءات الجولة 20 من المسابقة المحلية.

في المباراة الأولى، يسعى الاتحاد السكندري، الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد 6 مباريات متتالية من التعادلات والهزائم، وفاز على النصر تحت قيادة ماكيدا، ورفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع عشر، لفوز جديد، في إطار حملته للهروب من الصراع على الهبوط.

في المقابل، يحاول المقاولون مواصلة الانتصارات، بعدما فاز بالجولة الأخيرة على الإسماعيلي، الوصيف، ورفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع. ويدرك المدير الفني محمد عودة، جيدا، أن الفوز على الاتحاد سيقرِّبه من المربع الذهبي والصراع على مركز متقدم في الموسم الجاري، وبالتالي سيلعب في برج العرب على الفوز ولا بديل غيره.

وعلى استاد الإسماعيلية، يخوض الإسماعيلي مباراة مهمة لاستعادة الانتصارات أمام الأسيوطي، بعدما تعرَّض لتعادل مع الاتحاد، ثم الهزيمة أمام المقاولون، ليفقد قمة الدوري، ويتراجع للمركز الثاني.

يحتل الإسماعيلي مركز الوصيف برصيد 41 نقطة، ولا بديل أمامه سوى الفوز لمحاولة اللحاق بالأهلي واستعادة الصدارة مرة أخرى، وخاصة أن أي نتيجة سلبية ستعجل برحيل المدير الفني من منصبه.

في المقابل، سيعمل الأسيوطي، بقيادة مدربه علي ماهر، على عرقلة «الدراويش»، وإيقاف تقدمهم، وسيحاول الخروج، ولو بنقطة على الأقل من الإسماعيلية، خصوصا أنه يحتاج إليها بشدة، في ظل وجوده بالمركز العاشر برصيد 23 نقطة.

back to top