صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المرحلة الرابعة من الأڤنيوز تستعد لاستقبال الزوار قريباً

«المباني» تتابع الأعمال النهائية للتوسعة

  • 22-01-2018

أكدت شركة المباني، الشركة الرائدة في مجال استثمار وإدارة وتطوير المشروعات العقارية، أنها في طور الاستعدادات النهائية لافتتاح المرحلة الرابعة من الأڤنيوز، التي تضم أكثر من 300 محل والمقرر افتتاحها في نهاية فبراير المقبل، وباستكمالها يصبح الأڤنيوز أكبر مجمع تجاري وترفيهي في الكويت، وأحد أكبر المجمعات في المنطقة والعالم.

وتضم المرحلة الرابعة توسعات لمناطق حالية تشهد حضورا وإقبالا كبيرا من الزوار، كمنطقة برستيج، وغراند أڤنيو، والسوق، بالإضافة إلى مناطق جديدة تتميز بتصاميم خلابة، ستقدم بدورها تجربة تسوق حديثة ومتنوعة للمرة الأولى في الكويت، وهي الغاردنز، الأركيدز، غراند بلازا، إليكترا، والفوروم.

وستحافظ توسعات المناطق الحالية على عناصر التصميم الخاصة بكل منها، معززة بعناصر جمالية جديدة، حيث ستتضمن توسعة برستيج الجديدة قبة إضافية يبلغ ارتفاعها 23 مترا ويتوسطها سلم كهربائي منحنٍ متحرك، كما ستضيف التوسعة نحو 200 متر طولي لمنطقة غراند أڤنيو، وستحافظ منطقة السوق على عناصر التصميم التقليدية.

وفيما يتعلق بالمناطق الجديدة، فإن منطقة الغاردنز المتصلة بمنطقة برستيج تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة التي تحيط بعدد من المطاعم المختارة بدقة لتقدم أرقى تجارب التذوق ضمن محيط تكسوه الأشجار والنباتات.

أما منطقة الأركيدز فتتميز بدقة التصميم والمواد المستخدمة في البناء، حيث الموزاييك للأرضيات والخشب المنحوت بدقة لواجهة المحلات التي تمتد على دور واحد تتضمن محلات ذات مساحات صغيرة تقدم البضائع الفاخرة، تتوسطها قبة مصممة من قبل شركة معلقات عالمية مرموقة. ويمكن الوصول الى الأركيدز من خلال برستيج وغراند أڤنيو.

وتعتبر منطقة غراند بلازا خلاصة ما ينتهي إليه غراند أڤنيو، حيث الساحة الرحبة بعرض يبلغ 35 مترا وطول يبلغ 122 مترا، والمستوحاة من أشهر ساحات دول العالم، لتتناسب مع مختلف العروض والفعاليات التجارية والعامة، تحت سقف مذهل يعكس تقنيات القرن الواحد والعشرين الحديثة في التصميم.

وفيما يخص منطقة إلكترا المستوحاة من التايمز سكوير بنيويورك، وشيبويا في اليابان، وكولون بهونغ كونغ، فإنها ستبهر الزوار بتكنولوجيا الإضاءة المتطورة، من خلال واجهات المحلات الرقمية التفاعلية والمختصة بكل ما هو جديد في عالم العروض والتكنولوجيا لتصبح المشهد الأكثر إثارة في الكويت.

أما منطقة الفوروم فإن أكثر ما يميزها هو تصميمها الدقيق الذي يتضمن عناصر جمالية باهرة مستوحاة من الهندسة المعمارية الخاصة بشارع ريجنت في لندن، ضمن مساحة دائرية يبلغ قطرها 60 مترا مغطاة بمادة «اي تي اف اي» التي تسمح بدخول ضوء الشمس من دون الحرارة.

كما تضم المرحلة الجديدة منطقة مخصصة لفوكس سينما -دار السينما الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط- والتي ستتضمن 17 دار عرض صممت بمفهوم وتصميم جديد مزود بأحدث التقنيات لتقدم مزيجاً من التجارب المتنوعة، بما فيها صالات السينما الفاخرة التي ستتضمن للمرة الأولى في الكويت خدمة مشاهدة الأفلام، مع قائمة طعام منتقاة من قبل الشيف جاري رودز الحاصل على تصنيف نجوم ميشلان والتي يقدمها نادل خاص بهذه الخدمة. أما الواجهات الخارجية لدور السينما الجديدة فتتميز بإطلالة مبتكرة على طريق الغزالي تزينها إضاءات وشاشات خاصة.

وسيتم خلال السنتين المقبلتين افتتاح فندقي والدورف استوريا من فئة الخمس نجوم، والذي سيضم 200 غرفة، وفندق هيلتون غاردن إن، من فئة الأربع نجوم وسيضم 400 غرفة.

ومع افتتاح المرحلة الرابعة ستبلغ المساحة التأجيرية الإجمالية للأڤنيوز نحو 360 ألف متر مربع، على امتداد طولي يبلغ ما يقارب 1.5 كيلومتر، تتضمن ما يزيد على 1100 محل تجاري ومطاعم ومقاهي ومراكز للترفيه ليصبح أحد أكبر وأبرز وجهات السياحة والتسوق والترفيه في منطقة الشرق الأوسط والعالم.