برشلونة لتعويض دربي الكأس وريال مدريد لوقف النزيف

نشر في 21-01-2018
آخر تحديث 21-01-2018 | 00:03
جانب من تدريبات برشلونة
جانب من تدريبات برشلونة
في المرحلة العشرين من بطولة الدوري الإسباني، يأمل برشلونة (المتصدر) مواصلة مشواره الرائع عندما يحل ضيفاً على ريال بيتيس (السابع)، اليوم، في حين يبحث ريال مدريد عن وقف نزيف النقاط.
يأمل برشلونة، المتصدر، مواصلة مشواره الرائع في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس، السابع، اليوم، في المرحلة العشرين، فيما يبحث ريال مدريد، حامل اللقب، عن وقف النزيف، وحماية مركزه الرابع.

ويحلِّق برشلونة بعد تحقيقه 16 فوزا من 19 مباراة، وهو الوحيد من دون خسارة حتى الآن، بيد أنه تلقى خسارته الأولى منذ 29 مباراة، بسقوطه على أرض جاره إسبانيول صفر - 1 الأربعاء في ذهاب ربع نهائي الكأس.

وخاض المدرب ارنستو فالفيردي المباراة بتشكيلة مختلطة بين الأساسيين والاحتياطيين، فدفع بالحارس الهولندي ياسبر سيليسن، والفرنسي لوكا دينيي، والشاب كارليس الينيا، واليكس فيدال ودنيس سواريز.

ولم يستدعِ فالفيردي قلب دفاعه الجديد الكولومبي يري مينا والأرجنتيني خافيير ماسشيرانو، القريب من الانتقال إلى الصين، لكنه سمى لاعب الوسط البرازيلي رافينيا، رغم الحديث عن قرب انتقاله إلى إنتر الإيطالي.

وكان برشلونة قريبا من تحقيق الفوز، لكن نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني، قبل أن يتلقى هدف الخسارة في الدقائق الأخيرة.

وقال لاعب وسط برشلونة الدولي سيرغي بوسكيتس: «عرفنا أن هذا اليوم سيأتي. حاولنا تأخيره قدر الإمكان، لكن لم يكن ذلك ممكنا اليوم».

ويفتقد برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى، مجددا جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعد تعرضه لإصابة جديدة ستبعده من 3 إلى 4 أسابيع عن النادي الكتالوني.

ويعوِّل برشلونة بشكل كبير على ميسي، متصدر ترتيب الهدافين (17)، والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز وصيفه بـ 13 هدفا.

في المقابل، فاز بيتيس ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري، لكنه فاز مرة واحدة على أرضه في آخر خمس مباريات. ولم يخسر برشلونة في آخر 13 مباراة ضد بيتيس بالدوري (فاز 10 وتعادل 3)، ويمكنه معادلة أفضل سلسلة بمواجهته (14 بين 1943 و1964).

ولم يكن مشوار وصيفه أتلتيكو مدريد، الذي يبتعد عنه بفارق 9 نقاط، أفضل، إذ خسر على أرضه أمام اشبيلية 1-2، مهدرا تقدمه بهدف مهاجمه العائد دييغو كوستا.

ويستقبل أتلتيكو مدريد، صاحب الدفاع الأقوى في الدوري (8 أهداف) جيرونا العاشر.

أما فالنسيا، الثالث، والذي عاد إلى الاستقرار، بعد فوزين في الدوري، وتخطي الافيس بصعوبة 2-1 في الكأس، فيحل ضيفا على لاس بالماس، متذيل الترتيب، باحثا عن تضييق الخناق على أتلتيكو، الثاني، الذي يتقدمه بنقطتين.

وبعد خسارته أربع مرات في آخر خمس مباريات، وتراجعه إلى المركز السادس، يحل اشبيلية على إسبانيول الرابع عشر، بعد تنفسه الصعداء في مسابقة الكأس أمام أتلتيكو، حيث حقق فوزه الثالث مع مدربه الجديد الإيطالي فينتشنزو مونتيلا.

الريال وديبورتيفو

وتتجه الأنظار مرة جديدة إلى ريال مدريد، حامل اللقب وبطل أوروبا، الذي يعيش أزمة، لفشله في الفوز بآخر 3 مباريات، وابتعاده 19 نقطة عن غريمه التاريخي برشلونة، ولو أنه يملك مباراة مؤجلة أمام ليغانيس منذ إحرازه كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.

وبعد مواجهة ليغانيس الخميس في الكأس، يستقبل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ديبورتيفو لاكورونيا الثامن عشر، والذي لم يفز في آخر 4 مباريات، في ظل الانتقادات الموجهة لمدربه ونجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كثرت الشائعات حول عودته إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

back to top