لائحة أسعار موحدة للمقاصف المدرسية

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:02
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة، أن اللجنة المشرفة على استثمار المقاصف في وزارة التربية أعدت لائحة أسعار موحدة لجميع المواد الغذائية التي من الممكن أن تباع في تلك المقاصف، وستوزعها على أصحاب المشاريع الصغيرة، مشيرة إلى استبعاد من لا يلتزم باللائحة الموحدة، أو أن أسعارها غير مناسبة، مقارنة بحجم الخدمة التي تقدمها.

وذكرت المصادر لـ«الجريدة»، أن اللجنة عقدت الأسبوع الماضي اجتماعا، لوضع الإجراءات النهائية لاستثمار المقاصف في 24 مدرسة من جميع المناطق التعليمية، لافتة إلى تزويد اللجنة أصحاب المشاريع بلائحة الهيئة العامة للغذاء بشأن المواد الغذائية، ونسب العناصر الغذائية المذكورة بها لكل مرحلة، وطلبت من أصحاب المشاريع الصغيرة المتقدمين لاستثمار المقاصف بضرورة التقيد بها.

وشددت على استبعاد غير الملتزمين باللائحة، لافتة إلى أن الأسبوع المقبل سيتم عقد اجتماع للترسية النهائية للمقاصف الـ24 على أصحاب المشاريع الصغيرة، طبقا للالتزام باللوائح التي قدمتها اللجنة.

وأشارت إلى أن اللجنة قامت بزيارة المدارس المُراد استثمار مقاصفها، للوقوف على التجهيزات والاستعدادات، وتسجيل الملاحظات بشأن عدد النوافذ الموجودة بالمقاصف، ومدى التوسع فيها، أو زيادة أعدادها، إيذانا بتسليمها لأصحاب المشاريع الصغيرة مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

جدير بالذكر، أن اللجنة اختارت 17 متقدما من أصحاب المشاريع الصغيرة ممن تطابقوا مع الشروط التي وضعتها اللجنة المشرفة.

back to top