الفوز السابع توالياً لميامي في الـ NBA

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:00
جانب من لقاء ميامي وميلوكي
جانب من لقاء ميامي وميلوكي
ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، حقق ميامي هيت فوزه السابع توالياً، إثر تغلبه على ميلووكي باكس 97-79، أمس الأول.
حقق ميامي هيت فوزه السابع تواليا، إثر تغلبه على ميلووكي باكس 97-79، أمس الأول، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين سجل أنطوني ديفيس 48 نقطة، ليقود نيو أورليانز بيليكانز إلى الفوز على نيويورك نيكس 123-118 بعد التمديد.

وكان ميامي حقق انطلاقة مخيبة في مطلع الموسم الحالي، قبل أن تستقر نتائجه في الآونة الأخيرة، حيث رفع رصيده إلى 25 فوزا، مقابل 17 هزيمة، ليحتل المركز الرابع في المنطقة الشرقية.

وكانت نقطة التحول في المباراة تسجيل ميامي 14 نقطة متتالية في مطلع الشوط الثاني، ليحسم النتيجة لمصلحته.

وكان السلوفيني غوران دراغيتش أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 25 نقطة، بينها 11 في الربع الأخير.

وكانت المواجهة مثيرة بين دراغيتش والظاهرة اليوناني يانيس انتيتوكونمبو، الذي اكتفى بتسجيل 22 نقطة.

وقال مدرب ميامي هيت إريك سبويلسترا الذي قاد فريقه إلى الفوز باللقب مرتين عندما كان يضم في صفوفه ليبرون جيمس ودواين وايد: "سلسلة الانتصارات لا تعني شيئا. ننطلق من نقطة الصفر في كل مباراة، وهدفنا تطوير مستوانا من مباراة إلى أخرى وعدم النظر إلى الترتيب".

وأضاف: "أعتقد أن الشباب قاموا بعمل رائع، لاسيما في الشوط الثاني. أمر رائع رؤية هذا المجهود الكبير".

أما مدرب ميلووكي جايسون كيد، فقال: "حقق ميامي هيت فوزه السابع تواليا، وهو يلعب بطريقة جيدة هجوما ودفاعا".

وعلى ملعب ماديسون سكوير غادرن، سجل أنطوني ديفيس 48 نقطة مع 17 متابعة، ليقود فريقه نيو أورليانز بيليكانز إلى الفوز على نيويورك نيكس 123-118 بعد التمديد.

ولم يكن فوز بيليكانز سهلا، بعد أن تخلف بفارق 16 نقطة خلال المباراة، ثم بفارق 9 نقاط قبل نهايتها بأربع دقائق، وبدأ بتقليص الفارق تدريجيا حتى فرض التمديد، ثم حسم النتيجة في مصلحته.

ولم تنفع النقاط الـ25 التي سجلها اللاتفي كريستابس بورزينغيس وتيم هارداواي في إبعاد الخسارة الثالثة تواليا عن نيويورك نيكس والعاشرة في آخر 12 مباراة.

وقال ديفيس بعد المباراة: "شعرت بأن الليلة كانت ليلتي".

وأشاد به مدربه الفين غنتري: "كان أنطوني ديفيس رائعا لنا، وعندما يكون في هذه الوضعية فهو جيد جدا"، مشيرا إلى أن فريقه "قام بعمل رائع في الوقت الإضافي".

أما هارداواي، فأعرب عن خيبته، لعدم قدرة فريقه على المحافظة على تقدمه بفارق كبير من النقاط، وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنه يتعيَّن علينا القيام بعمل أفضل عندما نتقدم بـ12 أو 15 نقطة. يجب علينا أن نرتقي بمستوانا، لكن للأسف لم نقم بذلك في آخر مباراتين".

وسجل جيمي باتلر 24 نقطة لمينيسوتا تمبروولفز، ليحقق فريقه الفوز الخامس تواليا، وكان على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-103. وأضاف كارل أنطوني تاونز 20 نقطة و11 متابعة للفائز.

في المقابل، كان داميان ليلارد أفضل مسجل في صفوف الخاسر بـ21 نقطة، وأضاف زميله سي جاي مالكولم 18 نقطة. وفي مباراة أخرى، تغلب إنديانا بايسرز على فينيكس صنز 120-97.

back to top