«التربية»: تعزيز روح القيادة لدى الطالبات

الأثري افتتح مخيم السلام السنوي الـ 21 للمرشدات «من أجلها»

نشر في 13-01-2018
آخر تحديث 13-01-2018 | 00:00
وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري
وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري
أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري أهمية الحركة الإرشادية ودورها الكبير في صقل شخصية الطالبات، وتعزيز روح القيادة، وتنمية الانتماء الوطني لديهن.

وأشار الأثري، في تصريح، عقب افتتاح مخيم السلام السنوي الـ21 للمرشدات "من أجلها"، أمس الاول، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، إلى اهتمام الوزارة وحرصها على تنظيم الفعاليات التي من شأنها تنمية قدرات الطالبات، وصقل شخصياتهن، وغرس القيم في نفوسهن.

ولفت الى مشاركة وفود ارشادية من مصر والأردن لأول مرة، مبينا أن تلك المشاركات ستسهم بشكل كبير في صقل شخصيات الطالبات وتعزز التعاون المشترك في مجال الحركة الارشادية، واكتساب المهارات والخبرات، وتبادل التجارب بما يعود بالنفع عليهن.

مشاركة عربية

بدوره، قال وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، ان هذه الفعاليات سنة انتهجتها وزارة التربية لاقامة المخيم كل عام خلال عطلة منتصف العام الدراسي، لافتا الى أن مشاركة بعض الدول العربية هذا العام تعد اضافة للمخيم، لتبادل الزيارات، وتوطيد العلاقات الاجتماعية والثقافية.

وأوضح المقصيد أن أهمية المخيم تكمن في تبادل الآراء والأفكار في الحركة الارشادية والاطلاع على ما تقوم به دولة الكويت وما تحققه من انجازات في مخيم السلام، وما وصلت اليه الحركة الارشادية من تطور، لافتا الى ان المخيم يضم العديد من الفعاليات والبرامج وورش العمل

back to top