خاص

الكندري لـ الجريدة•: مقابلات المتقدمين لـ «التفتيش الجمركي» 29 الجاري

18 عضو هيئة تدريب جدد في «الاتصالات» بالفصل الدراسي الثاني

نشر في 12-01-2018
آخر تحديث 12-01-2018 | 00:04
أعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكابتن منذر الكندري، فتح باب تقديم طلبات الالتحاق بتخصص «تفتيش جمركي» للطلبة المجتازين للفصل التمهيدي في المعهد حتى الأحد 28 الجاري.
كشف مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة، في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الكابتن منذر الكندري، عن موعد مقابلات الطلبة الراغبين في الالتحاق بتخصص تفتيش جمركي في المعهد من قبل لجنة ستشكلها الادارة العامة للجمارك لاختيار المتقدمين في يوم الاثنين الموافق 29 الجاري، مشيرا الى ان باب تقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج مفتوح للطلبة المجتازين للفصل التمهيدي في المعهد، وأن تلقي الرغبات مستمر حتى يوم الاحد الموافق 28 الجاري.

وأشار الكندري، في تصريح لـ«الجريدة»، إلى أن آلية المفاضلة بين المتقدمين من جانب اللجنة تكون وفق المعدل الذي حصل عليه الطالب بعد اجتيازه للفصل الدراسي التمهيدي والصفات الشخصية، فضلا عن المخاطبات الامنية في وزارة الداخلية، للتأكد من سلامة ملف الطالب أمنيا، موضحا أن العمل في الادارة العامة للجمارك حساس جدا ويتطلب الدقة في اختيار المتقدمين.

وذكر أن معهد الاتصالات والملاحة ليس له اي شأن في آلية اختيار الطلبة، ولكن الامر يرجع إلى لجنة «الجمارك».

وأعلن فتح باب التقديم للالتحاق بدورة تفتيش جمركي لفئة الاناث، وتنطلق مقابلات الطالبات المجتازات للفصل الدراسي التمهيدي خلال الفترة من 29 حتى 31 الجاري، وذلك من اجل قبول 20 طالبة، علما بأن البدء في دراسة الدورة ينطلق في فبراير المقبل.

وأفاد بأن المعهد رفع أعداد القبول للمتدربين المستجدين من حملة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي إلى 500 متدرب ومتدربة، للدراسة في مختلف برامج المعهد في الفصل الدراسي الثاني، لتغطية كل احتياجات سوق العمل من مختلف القطاعات في الدولة، متمنيا التوفيق السداد لهم في حياتهم الدراسية.

تخصصات حديثة

وأشار إلى ان المعهد دشن تخصصات حديثة تطرح لأول مرة على مستوى الكويت، وهما دورتا أنظمة امنية إلكترونية الحديثة التي اضيفت ضمن سلسة برامج البرامج تنطلق مع بداية الفصل الدراسي الثاني، لافتا الى فتح باب الالتحاق في تخصصي «انظمة تحكم إلكترونية وروبوتكس» للطلبة المجتازين للفصل الدراسي التمهيدي في فبراير المقبل، ويأتي ذلك تلبية لاحتياجات الدولة في مختلف مؤسساتها الحكومية.

وبين الكندري ان المعهد يستعد للبدء بإجراءاته من اجل الحصول على الاعتماد المؤسسي من باريس اكاديمي، هذا بالاضافة الى الحصول على الاعتماد المؤسسي من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة، وهذا الامر يعزز اعتماداتها الاكاديمية ويجعلها ضمن المؤسسات التدريبية والتعليمية المرموقة.

وأضاف ان المعهد بانتظار توقيع برتوكول تعاون مع الاكاديمية الاردنية للدراسات البحرية في الفصل الدراسي الثاني، مشيرا الى ان هذا البرتوكول يعتبر انجازا على مستوى دولة الكويت، وذلك من خلال اصدار شهادات بحرية عالمية، وفقا لمتطلبات المنظمة البحرية العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وأعلن استقبال المعهد مع بداية الفصل التدريبي القادم لـ 18 عضو هيئة تدريب في المعهد تم تعيينهم في مختلف الاقسام العلمية، مؤخرا، مما يساهم في تقليل ميزانية العبء الزائد عن النصاب التدريسي في الفصل الدراسي المقبل، الامر الذي سيمكن المعهد من زيادة اعداد القبول خلال العام التدريبي المقبل لمواجهة الأعداد المتزايدة في مخرجات الثانوية العامة.

وأكد أن المعهد يعمل جاهدا على تذليل كل العقبات التي تواجه الطلبة في مسيرتهم الدراسية، وتوفير البرامج التي يتطلبها سوق العمل، موضحا ان المعهد يعمل على انجاز خطته العملية وفق فترة زمنية، من خلال استخدام منهجية الادارة بالاهداف القائمة على بطاقة الأداء المتوازن باستخدام مدخل النظم.

ولفت إلى أن نسبة انجاز الخطة الزمنية العام الماضي كانت 96 في المئة، مقارنة بالعام الذي قبله والتي كانت 94 في المئة، مبينا أن جميع العاملين بالمعهد لديهم طموح بأن تفوق نسبة انجاز خطة العمل الزمنية هذا العام نسب الانجاز للسنتين السابقتين.

وفي ختام تصريحه، وجه الكندري شكره لجميع قيادات الهيئة على تعاونهم ودعمهم للمعهد، كما شكر أيضا جميع العاملين بالمعهد على جهودهم البناءة التي ساهمت في رفع اسم المعهد، وإظهار الوجه المشرف له.

back to top