«الصحة»: أولوية العلاج للحالات الطارئة

«تحصيل الرسوم يكون بعد استقرار الحالة وتجاوز المرحلة الطارئة»

نشر في 11-01-2018
آخر تحديث 11-01-2018 | 00:03
 وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قراراً وزارياً قضى بإعطاء الأولوية للعلاج للحالات الطارئة، التي تحتاج إلى الرعاية العاجلة في جميع المستشفيات، دون أي تأخير في تشخيصها أو علاجها.

وجاء في القرار الوزاري، أن يكون تقييم الحالة فوراً لدى وصولها إلى المستشفى أو المرفق الصحي من الأطباء المختصين بجميع الأقسام الطبية، وتقديم العلاج العاجل دون تأخير، للمحافظة على حياة المريض وصحته حتى استقرار حالته، مضيفا أن «تحصيل الرسوم يأتي بعد استقرار الحالة، وتجاوز المرحلة الطارئة، وفقاً لإجراءات التحصيل».

وأصدر الوزير قراراً آخر بنقل تبعية إدارة خدمة المواطن إلى وكيل الوزارة مباشرة, كما شكّل الصباح لجنة للتحقيق في المخالفات المالية، لعقد شركة ياكو الطبية والمخالفات المالية الخاصة بعدم الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة، برئاسة الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية وعضوية عدد من المختصين.

‏وكلف وزير الصحة، الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان، بالإضافة الى عملها، القيام بمهام الوكيل المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح، إلى حين عودة الأخير من إجازته.

‏كما أصدر قراراً، ألغى بموجبه إحالة رئيسة قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الأميري نجلاء الشامي إلى التقاعد، تنفيذاً لحكم قضائي، ونقلها الى مركز عبدالعزيز الراشد للحساسية في منطقة الصباح الطبية التخصصية بذات المنصب.

وأصدر الوزير الصباح قراراً آخر، قضى بإعادة تشكيل لجنة تفتيش الأسنان في الوزارة.

back to top