«طائرة» كاظمة تستضيف القادسية في «قمة ملتهبة»

الكويت واليرموك يواجهان التضامن والعربي في الجولة السادسة

نشر في 09-01-2018
آخر تحديث 09-01-2018 | 00:03
No Image Caption
يتطلع فريق القادسية للكرة الطائرة إلى المحافظة على قمة الدوري الممتاز للعبة، عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره كاظمة في السادسة والنصف مساء اليوم، على صالة يوسف شاهين الغانم، ضمن منافسات الجولة السادسة "القسم الثاني" من المسابقة، وفي نفس التوقيت يستضيف الكويت نظيره التضامن على صالته بكيفان، ويليهما في السابعة مساء مباراة اليرموك والعربي على صالة الأول بمشرف.

في المباراة الأولى، يسعى القادسية، المتصدر برصيد 10 نقاط من خمسة انتصارات متتالية، إلى تحقيق الفوز السادس، والابتعاد بقمة الترتيب، على حساب كاظمة الثالث، بفارق الأشواط عن الكويت الثاني، ولكل منهما 9 نقاط، والطامع كذلك إلى إيقاف تقدم الأصفر وانتزاع قمة الترتيب، خصوصا في ظل الصراع المحتدم بين ثلاثي المقدمة على لقب الدوري.

معلوم أن القادسية يقدم مستوى مميزا منذ انطلاق البطولة، خاصة بعدما تمكن من إسقاط الكويت حامل اللقب، لامتلاكه مفاتيح الفوز، وعلى رأسها خبرة مدربه التونسي محمد كعبار الذي نجح في صناعة توليفة مميزة من اللاعبين الشباب والخبرة في نسق واحد لخدمة تطلعات الفريق.

لذا سيحاول كعبار استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة والمستوى المميز الذي يقدمه الفريق لتحقيق غايته في الفوز، مدعوما بتألق سعد صالح وراشد عنبر وناصر دشتي والمعد المخضرم عبدالناصر العنزي.

على الجانب الآخر، يدرك كاظمة صعوبة المهمة في مواجهة طموح القادسية، لذلك سيحاول مدربه الصربي السكندر استغلال أوراقه الرابحة لتحقيق غايته وانتزاع نقطتي الفوز، معتمدا المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق في الفترة الأخيرة، وكذلك خبرة لاعبيه ناصر الرفاعي ومساعد المجمد وعبدالرحمن المطوع والمعد عبدالله بوفتين والليبرو عبدالعزيز شاكر.

الكويت والتضامن

في المباراة الثانية، يسعى الكويت الثاني الى تحقيق الفوز ومواصلة صراع المقدمة، لكنه يخشى من مفاجآت خصمه التضامن الرابع بـ6 نقاط، بعد العروض القوية التي ظهر بها خلال البطولة، وطموحه في تحقيق نتيجة ايجابية يحسن بها موقعه في البطولة.

اليرموك والعربي

وفي المباراة الثالثة يأمل اليرموك الخامس قبل الأخير بـ6 نقاط تحقيق الفوز على العربي الجريح في المركز الأخير بـ5 نقاط، والطامح الى النهوض من كبوته وتحقيق أول فوز له في الدوري.

وسيعمل مدرب اليرموك المصري أسامة مدكور على استغلال حالة عدم الاتزان التي يعانيها منافسه العربي، وتعميق جراحه بالهزيمة السادسة، بينما يسعى الوطني سعد يعقوب مدرب الأخضر إلى بداية جديدة، ونفض غبار الهزائم المتتالية طمعا في الهروب من قاع الترتيب.

يذكر أن المواجهات الثلاث هي الاولى بين الفرق المتنافسة، نظرا لتأجيل منافسات الجولة الثانية من القسم الاول للدوري، لتزامن مواعيدها مع استضافة الكويت قمة دول مجلس التعاون الخليجي من 4 إلى 6 ديسمبر الماضي.

back to top